راشد حسين

مرج ابن عامر هل لديك سنابل أم فيك من زرع الحروب قنابل ؟ ام حينما عز النبات صنعت من لحم الطفولة غلة تتمايل فاذا الصغار الابرياء سنابل واذا القنابل للحصاد مناجل يا مرج قل لي هل ترابك سامع ؟ ام انت عن صوت الملامة ذاهل؟ انا اشاهد في الخريف سنابلا الا خريفك بالسنابل حافل نبتت عليك سنابل بشرية...
الله أصبح " غائبا " يا سيدي !! صادر إذن حتّى بساط المسجد وبع الكنيسة فهي من أملاكه وبع المؤذّن في المزاد الأسود واطفئ ذبالات النجوم فإنّها ستضيء درب التائه المتشرّد حتّى يتامانا أبوهم غائب صادر يتامانا إذن يا سيّدي لا تعتذر.. مَن قال أّك ظالم ؟ لا تنفعل.. مَن قال إنك معتدي حرّرت حتّى السائمات...
ضدُّ.. أن يجرحَ ثوّارُ بلادي سنبلةْ ضدُّ.. أن يحملَ طفلٌ أيُّ طفلٍ قنبلةْ ضدُّ.. أن تدرسَ أختي عضلاتُ البندقيّةْ ضدُّ ما شئتم ولكن ما الذي يفعلهُ حتّى نبيٌّ أو نبيّةْ حينما تشربُ عينيهِ وعينيها خيولُ القتلة ؟ ضدُّ.. أن يصبحَ طفلي بطلاً في العاشرةْ ضدُّ.. أن يثمرَ ألغاماً فؤادُ الشجرةْ ضدُّ.. أن...
متعبٌ من خُطَبِ الأقزامِ يا غزّة متعبْ.. وورائي البحرُ والنّارُ أمامي ولذا.. أمشي على قلبي إلى النّارِ وأشربْ * متعبٌ.. جلدي استوى عظمي استوى عقلي استوى والنّارُ من عينيَّ تشربْ ولهذا... أنا لا أحملُ صلبانًا ولكنْ.. أحرقُ الصّلبانَ أو أصنعُ منها سفنًا تحملُ أطفالي إلى أجملِ ثورة أو لصبحٍ...
أغلى كلاب الصّيدِ في وطني سياسيٌّ .. يغنّي: "اللهُ أكبَرْ".. أحلى الملابسِ فُصِّلَتْ لتسيرَ في نعليّ كيسنجرْ فقدَتْ بكارَتَها دمَشقُ ومكّةُ أصبَحَتْ حُبلى بلا زوجٍ تُعاشرُ نصفَ صعلوكٍ معطّرْ لا كلبَ في وطني تعلّمَ أنَّ لونَ الدّمعِ في القدسِ القديمةِ.. ليسَ أحمَرْ لا كلبَ...
شعري في حالةِ حربْ حبي في حالةِ حربْ زيتونُ أبي في حالةِ حربْ ماذا تركوا لي غيرَ القولِ : أنا في حالةِ حربْ ؟ .. لكن... الشعرُ يعيشُ الشعرُ يموتُ ويبقى الشعبْ... أبداً في حالةِ حربْ
1 - الدرس الأول كانَ في الستينَ ما زال يعلم مرةً جاءَ إلى الصفِ وقالْ أعربوا 'جاءَ المعلم' وحسبناهُ يمازحْ فضحكنا وأجبنا 'جاءَ' فعل 'والمعلم' ....!!؟ وفهمنا فجأةً ... في ثانيهْ فصمتْنا...وسمعناه يُتمتمْ 'جاء' فعلٌ 'والمعلم ' لم يجيءْ أوقفه البوليس لكنْ .... سيعلّم 2 الدرس الثاني وكبرنا معه في...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث
أعلى