منقول - صدور العدد (40) من مجلة جامعة ابن رشد الأكاديمية المحكمة.. مكتب الإعلام في جامعة ابن رشد

( الأصدقاء الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرني أن أعلمكم عن صدور العدد الأربعين من مجلة جامعة ابن رشد الأكاديمية المحكمة ، التي تصدر في هولندا، و هي مجلة فصلية تصدر أربع مرات في السنة .
و نعتمد فيها على معايير ثابتة في نشر بحوثها ، فالمجلة هي مجلة تنويرية تخاطب العقل العلمي المعرفي الأكاديمي ، و تدعو إلى رفع رايته ، وتبتعد تماما عن أي فكر طائفي أو اتجاه ديني أو مذهبي ، أو عنصري، وترفض الترويج لأي اتجاه سياسي إيديولوجي، فنحن لا علاقة لنا بالسياسة لا من قريب ولا من بعيد، ولا علاقة لنا بالمذاهب ولا بالطوائف ولا بالترويج لدين من دون آخر.
شعارنا تكريس البحث العلمي الذي يعتمد إعمال العقل ، وفق رؤية تنويرية حداثية معاصرة .
و ننشر الأبحاث في مختلف ميادين المعرفة الإنسانية و العلمية، و والنشر في هذه المجلة مكرس لأبحاث الباحثين الذين يعملون في الجامعات العربية والعالمية أو في مراكز البحث العلمي ، و لطلبة الدكتوراه الذين هم على وشك التخرج في جامعاتهم . أما اللغات التي يتم النشر بها فهي : العربية والإنكليزية و الهولندية.
و نعتمد في النشر على منهج عادل، إذ تخضع جميع الأبحاث للتحكيم السري ، و تنشر وفق ترتيب زمني يعتمد على الدور ، أي أننا لا نقدم بحث باحث مرموق جدا على بحث باحث آخر غير معروف كثيرا في الأوساط العلمية، بل ننشر البحث الذي يصل دوره ، معتمدين في ذلك على تاريخ الإرسال و على وصول البحث من المحكمين الذين يتعاونون معنا وعلى المحاور التي نعتمدها في كل عدد . وهدفنا في ذلك رفع شعار العدل في علاقاتنا مع جميع الباحثين الذين ننشر لهم .
أما المعياري الدولي للمجلة فهو :
ISSN: 2666 – 2329
و تتكون هيئة تحرير المجلة من الأساتذة
1 ـــ تيسير عبد الجبار الآلوسي ، رئيس التحرير.
2 ــ عبد الإله الصائغ، نائب رئيس التحرير .
3 ــ محمد عبد الرحمن يونس، مدير التحرير.
4 ــ معتز عناد غزوان، سكرتير التحرير .
أما الأبحاث التي تم نشرها في العدد ( 40) من المجلة فتجدونها في الصور المرفقة .
شكرا لكم و أطيب تحياتي لكم، و مرحبا بكم في رحاب مجلتكم الأكاديمية المحكمة ، مجلة جامعة ابن رشد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم محمد عبد الرحمن يونس)


1601108102567.png

1601108365988.png

هذا النص

نصوص في : ملفات خاصة

أعلى