- رسالتان بين احمد الصائغ وغازي الكناني

صديقي واستاذي الرائع غازي الكناني
هل هناك في قواميس الكلمات ومعاجم اللغة مفردة استطيع ان ارد على رسالتك أبلغ من دمعة فلاح جنوبي تحت شجرة معطاء امتازت بطيب ثمارها ووفرة ظلالها اصطفت بشموخ مع اشجار حدائق النور لنجني منها حبا ومعرفة وابداع ....
نعم ايها الكناني العاشق وصلتني رسالتك ... فهل ستصلك دمعتي
هل ستعبر رسالتك الى دوائر المسؤولين مختومة بدمعة فلاح تشققت قدماه من (العاكول) كي يوصل سواقي المياه الى ازهار الوطن الحزينة في بلاد الغربة .... هل ستصل صرخاتنا وملفاتنا وكتاباتنا ....
ايها الكناني .... ستتعافى باذن الله ... وستشاركنا في مهرجان النور القادم في بغداد وسنزور معا الامام الكاظم والكيلاني والعتبة العباسية والحضرة القادرية ... وسنشعل الشموع هناك لنوفي النذور على سلامتك
ايها النوريون .... ادعو معي لصديقنا الكناني
يالله يالله يالله يالله ياحنان يامنان ياشافي ياكافي يامعافي
اتوجه اليك باسمائك وصفاتك وسورك واياتك وجميع اسرارك
ان تشافي وتعافي عبدك وابن عبدك وابن امتك غازي الكناني من كل علة وداء وبلاء ومرض وتلبسه ثواب العافية والرحمة والنور مع جميع المرضى وتنزل عليهم كل خير احاط به علمك. وتكشف عنهم كل شر احاط به علمك عاجلا واجلا من سعة رحمتك ياارحم الراحمين

تلميذك
احمد الصائغ

******


رسالة الفنان غازي الكناني

احبتى ..
كتاب , وقراء (مركز النور ) وجودى معكم كأنه حلم شفاف وجميل, أتمنى ان لا اصحو منه !!!!
( رسالة الى الكبير , احمد الصائغ )
سيدى, واخى والهدهد الجميل حادى سرب طيور ( مركز النور ), منبر الشرفاء والخيرين فى العالم .احمد الصائغ..
فى البداية , أ ضع قبلة صادقةعلى هامتك الشريفة وعلى قلبك الحنون الصافى , والحقيقة اننى لا اريد ان ابحث عن .احمد الصائغ .لكى اعرف من اى معدن جبل هذا الانسان ؟؟ لا ابدا ؟ لان شهادتى امام هذا الانسان لا تساوى حبة خردل امام شموخة وطيبة قلبه النابض بحب الناس, والكل يعرف ويعلم , ان احمد الصائغ , انسان رائع وجميل قبل ان تستهويه الكلمة وقبل ان يكون معها على مواعيد.؟؟ وهو فى قمة الاصالة العراقية , وقمة الثقافة والادب , وهو شيخ قبيلة منتصرة , عنودة , بكل غزواتها الثقافية والادبية والفكرية ؟! وهذه حقيقة لا يحجبها غربال , او يغتالها حاقد اوجاهل!! لآن قلبه ليس فيه متسع لغير الحب والوفاء حتى لمن لا يعرفه ؟ او يقترب من عرشه المتواضع ,والبسيط؟؟ ولا اخفى عليك اخى الغالى احمد , اننى كنت طوال كتابة هذه الرسالة ,افكر كيف تصل فكرتها الى ضمائر المسووءلين فى وزارة الثقافة العراقية , عن موت الرموز الثقافية والادبية والفنية من المبدعين العراقيين ,وهم لاهين عنهم ,بسبب حصاد وجنى خيرات العراق وادخالها فى جيوبهم دون حق او انصاف.!! كما اننى كنت حريصا قدر المستطاع على تحاشى اى انفعال حماسى, أوأيديولوجى أو سياسى يملى على طريقة غير صادقة وفيها شىء من المبالغة أو الحقد الطائفى أو الدينى او العرقى او السياسى , اثناء الكتابة وتدوين هذه الرسالة ؟؟ وكما تعلمون, ان هوْلاالرموز, كيف يتساقطون يوميا كأوراق الخريف وساسة البلاد يتهاترون ويتشاتمون ! داخل اروقة (البرلمان )!! من اجل ترسيخ المحاصصة والطائفية التى مزقت العراق ,المظلوم ,الصابر ,!!
استاذى الفاضل : لا اريد ان اطيل عليك .. وانا اسف جدا للآننى انقل لك خبرا مزعجا, لآننى اعرف انك انسان رقيق وحنون وعطوف , وان الذى تحمله على اكتافك من جهد وسهر الليالى فى سبيل اسعادنا نحن اخوتك واصدقائك ,كتاب النور ,واسعاد القراءالا عزاء؟؟ ولكنى اجد نفسى محرجا ومحتارا ومضطرا ان انقل لك هذا الخبر الشخصى ,الذى يخصنى , موصول مع اعتذارى لك ولاخوتى واصدقائى واحبتى كتاب وقراء النور الكرام..؟؟!!
( خويه احمد ؟؟ بعد اخوك سامحنى .؟؟ لان انا اعرف وقع هذا الخبر عليك وعلى اخوتىكتاب وقراء النور الشرفاء !!)
من حوالى شهرين .شعرت فجأة اننى اتنفس بصعوبة بالغة ,مع سعال شديد !! يصل حد الاختناق .وخصوصا اثناء النوم فى الليل ؟؟.وقد ذهبت الى دكتور العائلة الخاص , وشرحت له حالتى ,وقد قام الرجل مشكورا باجراء الفحوصات المختبرية ,ووو وبعد مدة ظهرت الاشعات , وتبين فيها , ان هناك ( كيس ) ملاصق للمرى ..وهذا الكيس قريب جدا من (الكليتين)!! ويجمع بعض الطعام اثناء التناول .حيث يضغط على انفاسى ويسبب لى حالة سعال شديدة واختناق ..وقد ارسلنى الدكتور المختص الى المستشفى , وبعدها تم الاتفاق .وتقرر اجراء عملية جراحية كبرى ,تستمر عشرة ساعات .حسب شرح دكتور التخدير والجراح . ثم اخبرونى بعد ان وقعت تعهد خطى على مسووليتى !!
لان العملية , من العمليات الكبرى والخطرة ونسبة نجاحها 30% وسوف تجرى فى يوم 4-6- 2009 فى مستشفى (جارلس هوسبتل ) فى مدينة بيرث - غرب استراليا ...

**

الحبيب الغالى .والصديق الوفى .الاستاذ احمد الصائغ...
كتبت لك هذه الرسالة ' بالنيابة عن اخوتى اهل الثقافة والادب والفن , ارجو اعتبارها ( وثيقة ادانة ) واستنكار شديد الى الحكومة العراقية ,
والى كل المسوولين عن اوجاعنا وانيننا وحنيننا وعشقنا الى حبيبنا ( العرااااااااااااااااق).!!
والى تربته الطاهرة ؟ وثق اخى العزيز كتبت لك هذه الرسالة لا اقصد منها ازعاجكم ,او احملكم اوجاعى وانينى على (العراق )الحبيب , انما اريد منكم فقط ان تعذرونى و (تحاللونى وتوهبونى ) ان كنت فى يوم من الايام قد تجاوزت على اخ او اخت او صديق ,بدون قصد , او تمازحت مع اخوتى فى النور من خلال ( التعليقات ) الاخوية التى كنا نتمازح بها فى مركز النور الحبيب .. وكما تعلمون يا اخوتى , ان الاعمار ,بيد الخالق الجبار , ولا اريد ان ارحل من هذه الدنيا , دون ان استفز حبكم وعشقكم لرموزكم ,الثقافية والادبية والفنية , مثل رحيل ,رفيق دربى واستا ذى .الكبير (قاسم محمد ) فجأة عن عيون احبته ,دون وداع وعناق !!! ولى طلب ابوى لكل اخوتى واحبتى واصدقائى ,كتاب وقراء ( مركز النور ) ان يطلبون لى الرحمة والغفران عند الخالق الجبار ,ان يشفينى , ويقف معى فى شدتى .كما ارجوكم ان تدعون لى عند الاطهار .والاخيار .( اهل البيت ,الحسين المظلوم ,وابو الفضل العباس .عليهما السلام ) وعند امير المومنين, الامام على عليه السلام ؟ وفى الحظرة القادرية والشيخ عبد القادر الكيلانى , كرم الله وجهه, وعند جمبع الاديان والمعتقدات الدينية على وجه الارض , لكى تعود لى صحتى وعافيتى , واعود سالما الى سرب طيور النور لاغرد معهم لحب , وسلامة العراق العزيز ؟؟و كما تعلمون يا احبتى .انا فنان .والفنان ليس ملك نفسه , وانما هو ملك الشعب , هذا الشعب المناضل ,الجبار , الذى افديه بحياتى وعمرى .؟؟
. دمت ايها العزيز الغالى ,الكبير .احمد الصائغ , والعمر المديد والصحة والعافية لك .ولكل اصدقائى واحبتى واخوتى و(حبيباتى ) فى مركز النور, ووصيتى لكم ايها الشرفاء , ارجوكم لاتتعبون فى مسيرتكم الادبية والثقافية من اجل رفع شأن العراق عاليا بين الامم ومن اجل الضحايا والشهداء والايتام من اجل الارامل والفقراء ,ومن اجل شموخ وعشق الحبيبة ( بغداد) ؟؟ وجدائلها الخالدات ( دجلة والفرات)؟؟؟؟؟ مع دعائى لكم بالخير والسعادة .....

اخوكم وخادمك
الفنان العراقى غازى الكنانى - غرب استراليا- مدينة بيرث - محاذية لفتحة ( الاوزون ) !!!!

.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى