ثلاث رسائل من مؤيد الراوي إلى الشاعر هشام القيسي

برلين 26 ك الأول

عزيزي هشام

سعدت جداً برسالتك ، وتمنيت أن أكون في كركوك لنجلس معاً في مقهى تظلها أشجار الكالبتوس، في مدار منطقة دار الضباط والانضباط العسكري، كما كنا نفعل في تاريخ قديم. والواقع يحزنني الآن ما آلت إليه كركوك عندما أراقبها عبر صور التلفزيون. لكني أختزن بالذاكرة كل ما يمدني بالحب لمينتنا. وقد كتبت عنها، وما زلت على أمل أن أنجز فصولا طويلة توفي مكانتها في نفسي. أعتقد أن صحيفة الصباح الجديد بدأت تعيد نشر فصول من نص نشرته مجلة ” المشارف ” تحت عنوان “المكان الأول” وهذ النص هو جزء من كتابة طويلة عن كركوك في ذاكرة الطفولة آمل أن انجزها وتنشر في كتاب.
عزيزي هشام
كنا نلتقي كل عام تقريباً في برلين، ولبضعة أشهر، مع سركون بولص وأنور الغساني، وأحيانا فاضل العزاوي. ولكننا فقدنا سركون. كان قد جاء قبل أشهر وهو يعاني من آلام لا تطاق بسبب ضعف القلب وخلل في الكلى وفي الكبد، فلم تنفع معه العلاجات في المستشفى فتوفي في داري. كانت أحاديثنا تدور في معظم الأحيان عن مدينتنا. كنا نبحث عن سرها الخفي في أسرها لنا: في أنهارها القديمة التي كانت تخترق البيوت وتفضي إلى البساتين، في قطارها العتيق الذي يبدأ رحلته المتعبة من محطة كركوك مساء ليصل بغدار في صبيحة اليةم التالي ، عن عرفة وعمال النفط، عن بساتين البيوت وعن اشجار الزيتون.
على أية حال ، ياهشام، ستبقى كركوك مستودع وقود للذهن وللعاطفة. وسنحاول التعبير عنها، مع أن معظم ما كتبناه ينطوي على روح المدينة.
عزيزي هشام
أود أن أعتذر عن ارسال ما طلبته لأنني لا أملك فعلاً أية نسخة إضافية. وبصدد عنوان فاضل أيضاً. ربما تعثر عليه في الكومبيوتر.
مع محبتي وتحياتي

مؤيد الراوي

________________________________________

عزيزي هشام
آمل ـن تكون بخير
بقدر ما يفرحني مشاعرك العميقة أشعر بالحرج من نبل عواطفك وإطرائك.
أتمنى أن تحصل على “ممالك” وتقرأ النصوص،أظن أنك ستجد فيها مملكة لك، ربما هي مملكة كركوك
تحياتي وأشدّ على يدك

مؤيد الراوي.

__________________________________________________________

برلين 10 ابريل

عزيزي هشام

كلما اقرأ لك رسالة اعود الى كركوك، تلك التي كانت، أين بساتينها الآن ، أين قطارها القديم، جدااولها، فناء باحاتها ؟ أين أشجار التوت والصفصاف والزينون؟. اعتقد بأن الزمن والمتغيرات قصفها. لثد شخنا معا يا هشام.
هده المرة كن أنت حارسها.

مؤيد الراوي

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى