السيد حافظ - قصة فضفضات و مخابرات و مهاترات أمن دولة

أعشق في عينيك مصابيح الحارات . . و رحيق نسمات شاطيء الإسكندرية في أمسية سبتمبرية . . سبتمبر الحزن و النسيم و الجنون . . الإسكندرية تسترخي تستلقي علي الرمال و تنام علي ظهرها تعد النجوم و تزيح الهموم و تغني للقمر . . "آه يا قمر يا اسكندراني نص عمري تاه في لفي علي المواني" هكذا يقول الأبنودي في أغنيته . . أذوب عشقا في شفتيك و بين نهديك . . أعشق إبداع الله في خلق الأنثى و الحياة . . يا جنوني و احتوائي . . ضميني بين فخديك لأولد من جديد .
يوم 8 ديسمبر 2003
انخفاض قيمة الجنيه مقابل 3 عملات أجنبية خلال أسبوع
انخفض أمام الدولار بنسبة 1.5% و أمام الين بنسبة 4% و أمام اليورو بنسبة 0.02% . . أصبحت قيمة الجنية رسميا أمام 613 قرشا أمام الدولار و أمام اليورو 741 قرش و أمام الين كل مئة ين 564 قرشا .
يوم في 1967
كتب محمد حسنين هيكل عن أسباب الهزيمة العسكرية في 67 مقالا. تحركنا في مظاهرات في الإسكندرية . . كنت رئيس اتحاد الطلاب و قدت مظاهرة عنيفة . . أرسلوا لي (سالم حقي) مأمور قسم محرم بك و أطلقت الشرطة رصاصات بلاستيك . . يومها اكتشفت و الطلبة تسقط من حولي أن هناك فراغا . . قلت أين أنت يا عبد الناصر أولادك بيضربوهم العساكر؟ .
اجتمعنا في مكتبة مدرسة الإسكندرية الثانوية في شارع منشا . . و قررنا القيام بثورة ثقافية أسوة بالثورة الثقافية في الصين و أن نكتب مجلة حائط في كل حارة و نكشف عيوب المجتمع و نساعد عبد الناصر في التخلص من العناصر الفاسدة في الحكم . . و قررنا أن يكون المؤسسون حوالي 20 طالبا . . و أول اجتماع في مقهى البلياردو في محطة الرمل يوم الجمعة بعد الصلاة . و يوم الجمعة لم يحضر في المقهى ألا ثلاثة فقط من العشرين . . لكنني قررت إقامة ندوة في مكتبة مدرسة الإسكندرية يوم الاحد فى مدرستي . . و توسيع القاعدة و نطلب من المدارس الأخرى عناصر وطنية . يوم الندوة حضرت للمدرسة وجدت أمين المكتبة الأستاذ سيد ابوزيد يغلق المكتبة قبلي و يهرول مسرعا . . تشاجرت معه و فتحت المكتبة بالقوة . . وجدتني بمفردي و لم يحضر أحد . . جاء طالب و همس في أذني "البوليس واقف برة بيطرد الطلبة القادمين من المدارس الأخرى " . . خرجت مسرعا فقابلت ثلاثة مخبرين وضابط . . قلت للضابط: فيه إيه بتطرد الطلبة ليه و انتم مين ؟
قال: اسكت يا ولد . . إحنا أمن دولة . . ادخل و خد شنطك و سيب المدرسة و امشي . .
قلت : عندنا اجتماع اتحاد الطلبة و أنا رئيس الاتحاد .
قال : مفيش اجتماعات .
قلت : من الذي يقول ؟
قال : أمن دولة .
أول مرة أسمعها كلمة "أمن دولة"
يوم 4 ديسمبر 2003
ألقت قوات الشرطة القبض علي المهندس محمد بهاء الدين . . هذا بعد كتابته عبارة " لا لتوريث الحكم" علي الجدران بمدينة الزقازيق و أحالته إلي النيابة التي وجهت له تهمة ازدراء الحكم و التحريض علي كراهية النظام و أصدرت النيابة قرارا بحبسه 15 يوما علي ذمة التحقيق . . و قامت جريدة الوفد بحملة صحفية . .
و أفرج عنه يوم 8 ديسمبر 2003 بقرار من الرئيس حسني مبارك .ولولا الرئيس لمات فى السجن بسبب امن دولة
1968
أمسكت يدي زينب . . أجمل بنات الدفعة . . أرق كائنة . . كانت عندما تنطق اسمي كنت أسمع موسيقي بيتهوفن و سيد درويش و مقامات العراق . . كنت أذوب في شفتيها . . أنتظرها كل صباح عند محطة الترام من محطة الرمل إلي سابا باشا نركب سويا الترام. . كانت عندما تسير تهتز الأرض من رشاقة الجسم الفتان و العيون الزرقاء و الشعر الأصفر و الصوت العذب و كانت مع كل هذا "بنت بحري" تتحدث كأنها من سكان الزمالك و هربت إلي بحري . . و طقم الذهب على صدرها وفى أذنيها يدل علي ذوق شعبي صافى .
كانت تمسك يدي فأذوب بين يديها . . قلت لها : يا زينب ارحميني أنا أذوب . . قالت : انت يا واد مجنني . . مجنني . . آه يا زينب أحب بحري و الأنفوشي والبحر و اليود و زرقة عينيك و لمسة يديك البيضاء
البضة . . يا بطتي يا رقة الدنيا .
قررت أن اقدم مسرح الشارع . . اجتمعت مع سبعة من الشباب من جيلي و قررنا التمثيل في الشارع .
كنت أنا و محمد إسماعيل و إسماعيل محمود و محمد حسونة نمثل في الليل في شارع خلف كلية الهندسة في الإسكندرية . . نجلس و كل واحد يقدم مشهدا تمثيليا . . قررت أن أقدم مسرحا متكاملا في الشارع و طبعت ورق "فرقة الصعاليك" لكنني عندما قررت الخروج للشارع لتقديم العرض جاءت الشرطة و طردتنا
و قالوا: "معاك تصريح أمن دولة . . " للمرة الثانية أسمع كلمة أمن دولة .
حبس سكرتير جلسة 45 يوما لاختلاس أوراق من قضايا بحوزته
قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية إلغاء قرار القاضي الجزئي بإخلاء سبيل سكرتير جلسة محكمة جنح قسم إمبابة بكفالة 2000 جنيه لاتهامه باختلاس أوراق 50 قضية من القضايا التي كانت بحوزته و حبسه 45 يوما علي ذمة التحقيقات .
و كانت النيابة العامة قد شكلت لجنة إدارية لفحص القضايا التي كانت بحوزة سكرتير الجلسة المتهم و ذلك بعد ورود عدة شكاوى من بعض المواطنين ضده و قد أسفرت أعمال اللجنة عن اكتشاف غياب أوراق من دوسيهات 50 قضية من القضايا التي كانت بحوزته فأحالته النيابة للمحكمة و التي قررت إخلاء سبيله إلا أن النيابة استأنفت القرار فتم تعديل القرار إلي حبسه 45 يوما .ولم يدخل قضية امن دولة
1968
قالت هناء : انت فين يا واد يا اللي البنات بتقول إنك ساحر وكلامك بيسحرهم . . تعال فسحني . . ركبت معها الباص و في الباص بدأت تلعب بأصابعها في صدري . . آه يا هناء ابعدي يدك عني . . حرام عليك . . بدأت أصابعها تتحسس كل جسدي . . آه ارحميني . . نزلنا . .دخلنا كازينو في النزهة بالقرب من النزهة . . وجدت كل شاب يحتضن فتاة . . جلست و أنا خائف معقولة هذا .؟ . أمسكت يدي و قبلتني و نحن جالسين و لأول مرة أجدني في كازينو عام . . قلت لها : ما هذا يا هناء ؟ قالت : أعلمك الحب . . علميني الحب اغسليني من كبت السنين من نهر الأيام و الأحلام و الوطن الذي أعشقه حتى الجنون . . يا لحني الحنون . . يا عشقي الحزين . . علميني يا هناء كنت بريئا و كانت جريئة . . و طافت بي سبع أماكن للحب . . كل مكان كنا نمارس الحب و نحن جالسين و تجلس علي حجري و تقبلني . كنت مثل طفل خرج من كهف الفضيلة إلي كهف الرذيلة أو من الظلام إلي النور أو من النور إلي الظلام . كنت أذوب معها و أترك لها حالي تفعل ماتشاء معى.
قالت : القبلة فن يا حبيبي . هكذا و هكذا و هكذا . . و يداك تخلع الستيان هكذا و تقبل النهدين حتىتقف الحلمة يا سيد افهم و اتعلم . . علميني يا أنثي المتعة من أين تعلمت كل هذا يا بنت . ؟. قالت : فن . . الحب فن يا فنان . . انت عندك كام سنة ؟ قلت :18 سنة قالت : لسة بيبي . . دعني أعلمك .
يوم في 1971
جاء فاروق حسني إلي القاهرة و نزل في فندق لمبسادير أمام القضاء العالي فى القاهرة حضرت له من كلية دار لعلوم. . و ذهبت لمقابلته . . سرنا سويا في الشارع ودخلنا الامريكيين . . كنت أحب لوحة العملاق الأزرق لفاروق حسني . . و كان يؤمن بأنني أكثر جنونا من صامويل بيكيت . . سألني عن الحب
قلت أحب واحدة اسمها يسرية في كلية دار العلوم و هي تحبني ..ضحك و قال: مابطلتش حب ؟ قلت: لو بطلت حب و سياسة أموت. قال و هو يسير:بخصوص السياسة . . أنا باخذ دورة مخابرات . . وقفت في الشارع تسمرت قلت: مخابرات ؟! قال: نعم عشان المركز الدبلوماسي اللي هتولاه . . ملحق ثقافي في سفارة باريس .
قلت : تعتقد يا فاروق السادات يقدر يحل محل عبد الناصر ؟ أنا خايف علي البلد .
قال: سادات إيه . .دا لو مسك السادات . . أقلع هدومي في الشارع عريان و اهتف بسقوطه
قلت له : لا ماتقلعش . . تاخد برد . . و ضحكنا..و اتجهنا إلي الامريكيين نشرب شاي علي حسابه طبعا . .
سافر فاروق حسني الى باريس و حصل علي دورة المخابرات . . و أصبح ملحقا في باريس و روما . . وشعرت انى افتقدت صديقا يشجعنى . وغاب.وعاد واصبح و وزيرا و أصبح ذكري جميلة في جزء من حياتي .
قصة بناء قصر العيني!
كلنا يعرف قصر العيني ككلية للطب , لكن قصة بنائه تؤكد أنه كان قصرا بناه قاضي قضاة الحنفية (شهاب الدين بن أحمد عبد الرحيم بن بدر الدين محمود العيني) عام 1446م و قد ارتبط باسمه فسمي قصر العيني, و شهاب الدين من بلدة (عينتاب) شمالي حلب , و كان ذلك في عهد السلطان المؤيد الذي بني جامع المؤيد الموجود حاليا في الغورية, و لما دخل العثمانيون مصر استخدموا قصر العيني كدار للضيافة, و عندما يعزل الوالي يترك القلعة, و يقيم في قصر العيني إلي أن يرحل إلي اسطنبول بعد صدور الأمر بذلك. و في أواخر عهد المماليك كان إبراهيم بك الكبير يقيم معظم أيامه في قصر العيني. و في عهد الحملة الفرنسية علي مصر, استعمل الفرنسيون قصر العيني مستشفي للجنود, و كان هذا أول العهد به في رحلة الطب التي ارتبطت باسمه حتى الآن, و عندما قتل "سليمان الحلبي" القائد الفرنسي "كليبر" دفنه الفرنسيون في حديقة قصر العيني, و عندما رحلوا عن مصر في 15/7/1809 نقلوا جثمانه معهم و عادوا به إلي فرنسا, و في عهد محمد علي عام 1827م استخدم قصر العيني كمدرسة حربية بلغ عدد تلاميذها 500 طالب ضابط يتلقون العلوم العسكرية حيث يمضون عدة سنوات ثم بعد ذلك ينقل بعضهم إلي مدرسة الطب في أبي زعبل و المهندسخانة عي أبي زعبل أيضا. و من هذا العرض يتضح أن "قصر العيني" هذا المستشفي الكبير العريق تحول من مبني خاص لأحد الأثرياء إلي أكبر مستشفي في الشرق الأوسط . و الآن ميزانية قصر العيني تبلغ 300 مليون جنيه و لا يزال في حاجة لتمويل أهلي لمواجهة احتياجات المرضي حيث الضغط عليه كبير و الإقبال شديد, يبلغ عدد المستشفيات 13 مستشفي و توجد به ثلاثة مستشفيات للأطفال و مستشفي جديد لأمراض النساء و مجمع الملك فهد و مركز لعلاج أمراض الكبد و مركز قومي للسموم, و يعالج فيه مليون و نصف المليون مريض, و يتردد عليه 3 آلاف مريض يوميا !!
يوم في 1970
كانت يسرية جميلة ..ندية.. سمراء . . ساحرة الحديث. . عذبة مجنونة شاعرة . . كانت كما يقول محمد متولي و سامي عبد الحليم وردتنا جميعا .كان صلاح يحبها . صلاح أبوه جزار في الإسكندرية و أفضلنا مالا و حالا من سامى ومتولى و يسرية . . بدأت أخرج مسرحية تجريبية في كلي ةدار العلوم ومعى متولي و سامي و يسرية وبعد أربع بروفات هربوا مني و ذهبوا إلي كلية الآداب مع فريق هاني مطاوع المخرج الموهوب . . الذي يخرج المستقبل فى البيض؟أما مسرحيتىكانت مسرح بدون كلام و حركات و تجريب مثلي ..فهو جنون .
حاولت أن أقول ليسرية أن تكون زوجتي و أن أذهب إلي الفلاحين و نقيم هناك مسرحا للفلاحين . . جاءت بأبيها و قررنا الزواج في الإسكندرية لكن فايز حلاوة أحبها و كانت تعمل معه فى فرقته. . جاءت و قالت لي : فايزحلاوة بيحبنى وتحيةكاريوكا غارت مني و طردتني من الفرقة . قلت لها: و لا يهمني متي نتزوج؟ قالت: هه استني .
اقتحمت يسرية بيتنا في حارتنا و جاءت إلي بيتنا و قعدت مع أمي علىالطبلية و خرجنا . . كنا نسير أنا و هي في شارع صفية زغلول قلت لها : لماذا ننتظر؟
قالت: قلت إني شهوانية مع الغير إلا معك .
قالت اتعرف لماذا ؟لأني أحبك يا ابن الكلب و أنا اخترتك مندون الجميع صفعتها في الشارع و افترقنا .اول امرأة تسبنى..صفعتها ومشيت على شاطىء البحر انزف الما كورنيش المواجع كورنيش اسكندرية
بعد 25 عاما قابلتها في الكويت عرضت علي الزواج . . رفضت . . لأنني أصبحت كائن محطم بلا موهبة . . كنت أحب اشتعال موهبتها و الآن أنا أحتاج إلي روح الاشتعال في الموهبة و ليس في الجسد . .ولكنى ضعفت اتزوج سرا قلت هذا عندما شاهدت نهديها في الستيان و قالت تزوجني الليلة .وعلانية . إيه رأيك ؟ قلت : لا سرا.
قالت: أخرج من حياتي بقي يا ابن الكلب . .مرة اخرى تسبنى
و خرجت . . و خرجت هي . . كل منا خرج من حياة الآخر .
قال صلاح خطيبها السابق كما يدعي: "ما الشيء الخفي الذي جعلها تحبك؟"
قلت اسألها
قال: اساللك انت
يا روحي يا يسرية . . كل المدن في عينيك غربة و أنت غربة روحي . . و جنوني و همي لو كنت تزوجتيني من 10 أو 15 عاما لكنت الآن شيئا آخر . . من الذي ظلم الآخر . . يا قلبي .
دفع عامل حياته ثمنا لسرقة شقة جاره, حيث لقي مصرعه متأثرا بإصابته عندما تسلل إلي شقة جاره فشاهده جاره و أبلغ سكان العقار عنه, و عند محاولتهم الإمساك به حاول الهرب فسقط بالطابق الأول فتحطمت عظامه .
و كانت الشرطة قد تلقت بلاغا يفيد بوصول عمر محمد عبد المعطي جثة هامدة , و كشفت التحقيقات عن أن المجني عليه سبق اتهامه بعدة قضايا , و حاول التسلل إلي منزل مكون من أربعة طوابق لسرقة محتويات شقة بالطابق الأخير فشاهده جاره فأسرع بإبلاغ سكان العقار للإمساك به, لكن اللص حاول الهرب بالقفز للمنزل المجاور فسقط في بدروم المنزل إلي الطابق الأرضي حيث أمسك به السكان و نقلوه إلي المستشفي بعد إبلاغ النيابة.
لفظ المتهم أنفاسه الأخيرة متأثرا بجراحه و بسؤال أقاربه استبعدوا وجود شبهة جنائية بالحادث .





يوم في اول أكتوبر 1973
دخلت إلي قصر ثقافة الحرية و كنت أخرج سهرة مسرحية من أجل المعركة لمحمود درويش وسميح القاسم والابنودى وسيد حجاب وصلاح جاهين قبل حرب أكتوبر . . قال محمد غنيم مدير القصر.
.يا سيد أمن الدولة عايزك . . الأستاذ عبد الهادي فى شارع الفراعنة. .
قلت : أنا . . أمن الدولة لماذا ؟ و أمن دولة إيه ؟
و ظل محمد غنيم يبلغ عني أمن الدولة و أصبح لي ملفا طويلا عريضا..كثيرا ما عرض علي أن أكون ضمن أمن الدولة و أحصل علي وظيفة كبرى . رفضت و اشتكيت إلي سعد الدين وهبة ما يفعله محمد غنيم معي . . قال : لا تغضب منه هو أمن دولة .
دخل مراد منير المخرج المسرحي السجن و نحن في الجامعة في مظاهرات ضد الحكومة . . عند خروجه
قال حسن عقل الشاعر لي و نحن في الشاطبي علي بحر الإسكندرية : خللي بالك من مراد منير جايز يكون تم تعيينه امن دولة .
لم أعبء بما قال حسن عقل . . الكل يتهم الكل و الكل يشك في الكل . . ما الذي صنعته ثورة يوليو بنا ؟
هل نحن أبناء الوطن ؟
توفيت اليوم السبت 13 ديسمبر2003 الشاعرة الفلسطينية فدوي طوقان عن عمر يناهز 75 عاما. ولدت في عام 1917 بفلسطين
و تلقيت تعليمها الابتدائي في مدينة نابلس و ذهبت إلي الأردن في نكبة 48 و حملت الجنسية. .
قالت المذيعة الخليجية و نحن علي الهواء في التليفزيون . .
نحن الآن علي الهواء مع الأستاذ . . كانت شقراء ساحرة . . غريبة أن تكون امرأة شقراء في هذا الجمال خليجية . . الخليج أسمر و أنا أحب السمرة لكنني لا أمانع أن أهوي و أغرق في الشقراء فالنفس تعشق كل جميل . انتهي البرنامج. أصرت أن تقوم بتوصيلي إلي الفندق. . في الطريق قلت لها : من فضلك ممكن أدعوك علي الغذاءولوان الساعة الخامسةقربنا على العشاء؟ قالت: لا . . سأتناول الطعام في بيتي مع الأسرة..قلت لها : أريدك بعد الغذاء في أمر هام . . قالت : ما هو ؟ قلت: أكتب قصيدة علي جسدك بأصابعي و أضع بشفتي عليو لحمك الغض أسطورة فينوس و العاشق الصعلوك . . قالت: أنت قليل الأدب. . و نزلت معي إلي الفندق . . سألتها و نحن في السرير : ماذا يعمل زوجك ؟
قالت : أمن دولة .
صفقة تبادل الأسري مع حزب الله قد تشمل سمير القنطار أقدم المعمرين سنا في سجون إسرائيل . . عندما كان سمير القنطار في الثانية عشرة من عمره كتب علي خزانة بيته "خزانة الشهيد سمير القنطار" , و قام بقتل أربعة جنود إسرائيليين و هو في السادسة عشرة و قبض عليه . . و أصبح محكوما عليه بأكثر من ثلاثين سنة و السبب. .أمن دولة إسرائيل
أمن الطعام
عن أبي جحيفة وهب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه
و سلم: "لا آكل متكئا" رواه البخاري.
قال الخطابي : المتكىء هنا :هو الجالس معتمدا علي وطاء تحته , قال: و أراد أنه لا يقعد علي الوطاء و الوسائد كفعل من يريد الإكثار من الطعام بل يقعد مستوفزا لا مستوطئا,
و يأكل بلغة. هذا كلام الخطابي, و أشار غيره إلي أن المتكىء هو المائل علي جنبه و الله أعلم . و عن أنس رضي الله عنه, قال: رأيت رسول الله-صلي الله عليه و سلم- جالسا مقعيا يأكل تمرا. رواه مسلم .
"المقعي" هو الذي يلصق أليتيه بالأرض, و ينصب ساقيه .
هجمت بريطانيا العظمي علي الأرجنتين من أجل جريندا . . جزيرة جريندا . . هجمت برا و بحرا و جوا . . طلبت الأرجنتين من مصر تهجير خمسة مليون مصري للحصول علي الجنسية و الإقامة في الجزيرة . . اندفعت بحماس و كتبت لماذا لا تطلب حكومة السعودية خمسة مليون مصري للعمل و الحصول علي الجنسية من حكومة مصر . . و نشرت المقالة في صفحة الفن حيث أحررها. . و فجأة و منذ هذا اليوم و لمدة ثلاثة شهور أكتب مقالات و لا تنشر. . لم أطرد من الجريدة و لم أحاسب و لم أعاتب . . كنت في دهشة من أمري . .
جاء أخي عادل للعمل في الكويت و ذهب للسفارة السعودية للحصول علي تأشيرة فقابل القنصل السعودي فقال له: أنت أخو السيد؟
و هنا ظهر السر قال: لقد ظننا به السوء و أنه لا يحب الحكومة السعودية و اكتشفنا أنه حسن النية و أبلغنا أحمد الجار الله ألا يطرده و أن يظل يكتب و لكن دى قرصة ودن صغيرة بس خلاص كفاية كده .
و من يومها سارت الحياة عادية .
رفضت السعودية كتبي قال لي يحيي الربيعان . . فذهبت للقنصل و قلت له لماذا ؟
قال سنبلغ المسئولين رفع الحظر عنك .
لأنك أجمل أنثى قابلتها في الخليج ولأنك قمر . . و لأنك موج و بحر و صخور و قصيدة للمتنبي نساها في العراق و هو يهرول و لأنك سيدتي أميرة و لأنك رائعة الجمال قالت أمي إيرانية و كانت جميلة. . قال الممثل النجم الخليجي . . هذه الأميرة . .قلت ارحمني يا ربي من هذا الجمال أنا ضعيف . .
قالت :ارحمني من لسانك . . كانت عذبة ..رقيقة . . حلم و نسمة صيف تلتفت فيلتفت العالم. . و ضعت قدمي بجوار قدمها حتى ألمسها . . يا روعة أيامي . . أي جسد من الدفء و العشق . سبحان من له الملك و له الخلق . .
قالت: انت مجنون؟
. قلت: سيدتي أنا عاشق. . في المصعد قبلتها . . و أغلقت الباب و يدي علي زر غلق الباب حتى لا ينفتح . قالت : يا ربي .ماذا لو رآك الأمن . . أمن في الحب . . أمن في الدولة . . أمن في الطعام . . أمن في العشق . . أمن في الكتابة . . أمن في الكلام . .
قال محمد عبد الله الحميد رئيس نادي أبها الادبى يقولون أنك رجل نظيف في أمن الدولة السعودي لذلك سمحوا لي بالحضور في ندوة رؤيا و الحضور لك للإسكندرية ,
حاول أن يخرج ألف جنيها و يلقي بها تدعيما لرؤيا . .
قلت :لأ . . نحن لا نقبل معونة من أي جهة . . نحن مؤسسة ثقافية مستقلة .
كتب يسري العزب في أخبار اليوم " السيد يحصل علي أموال و حقائب المال من السعوديين و الخليجيين"
أرسلت المقال إلي محمد عبد الله الحميد رئيس نادي أبها. . كتب مقالا . رفض أن ينشره جمال الغيطاني .
في الحج و نحن في الأرض المقدسة قال جمال الغيطانى سامحني علي اللي عمله و نشره يسري العزب في الأخبار.
قال حسام عطا . .
قال عبد الغني داود . . السيد أمن دولة .
عندما جئت للقاهرة بعد إفلاس و إغلاق رؤيا . . قال لي حسام عطا هذا . . لم أصدق حسام و لم أكذبه .فانا احب عبد الغنى رغم شكوكه فى الجميع .
قال للي الشيطان في ليلة و أنا أعاني الاكتئاب . . لماذا لا تبع الأصدقاء و تصبح أمن دولة وتكتب تقاريرا عنهم و تصبح مسئولا و موظفا كبيرا . . و تكبر و تلمع . . منذ عهد عبد الناصر و أنت ترفض يا غبي . .
قلت الحياة حكاية . . سيقول أولادي و أحفادي كان شريفا و الوطن لا يحب الشرفاء و لا يحب المخلصين . . الوطن لا يحب إلا الخونة والعملاء والجواسيس
ماذا ستقول النساء الجميلات اللاتي عرفتهن . . كنا نعرف فارسا شهما أم يقلن عرفنا جاسوسا و عميلا . . الوطن في عينيك في نهديك و راحة يديك يا أسطورتي . . يا جميلة الجميلات . . أنت يا قصتي يا سرديتي
فهل لنا أن نستريح قليلا من فضفضات و مخابرات و مهاترات أمن دولة ؟؟!
اتصلت بالشاعر علاء عبد الهادى اليوم 13 ديسمبر2003 وانا لااحب هذا الرقم 13 فجأة صاحت جومانا ابنة علاء بنت الخامسة عشر وهى تبكى قبضوا على صدام حسين ياعمو .. خانوة .نزلت للشارع وجدت الناس تبكى على صدام .
اه يااصدقائى المصريون يااهلى هى العراق التى خانت الحسين وخانت على بن ابى طالب لاتحلموا بعالم سعيد اقفل القصة بقى ياغبى قفلتها.


السيد حافظ

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى