يوسف نصر

يا حُفاةَ الليل و عُراةَ القلوبِ... يا يتامى الحُزنِ الخالدِ... هذَا قلبي أهديهِ إلى ليلٍ أبديٍّ اِستبدَّ بِحَكايا نُجومهِ . كمْ كنتُ أرجو أن أرثَ من الصّخور شيئا من صلابتها و تماسكها أمام الأهوال و الأنواءِ . أنا الذي يتفاخرُ كثيرا بهُويتهِ الحجريّةِ ، نعم أحملُ في روحي دائما هاجسًا من خيالات...
أنا رجلٌ يصمتُ كثيرًا ، حتّى و إنْ صرختُ فإنّي أصرخُ بين جدران غرفتي و لكنّها لا تُرجعُ الصّدى ، أقضّي يومي صاعدًا نازلا في ملكوتِ الطّرقاتي ، أملكُ حذاءً وحيدً و قميصًا وحيدًا و وجْهًا وحيدًا و قلبًا واحِدًا ، أبْكي للفرحِ رغم أنّي أشاهدهُ مارًّا من بعيدٍ على وجوهِ الآخرينَ و ابكي للحزنِ إذْ ما...
لماذا التقيتما قبل الخريف الأخير ؟ هل تركتم لفصلنا القادم يوما جديدا ؟ نعيدُ فيه على أحفادنا قصّة الذّئب البريء و نحمل فيه على أكتافنا جثثنا القديمهْ و نتوسّلُ نجوم ليلهِ الخائن هل تركتم لنا ورقة لكتابنا الجديد ؟ نسجّل فيها ما دوّنّته شفاهنا من حكايا و نرسم عليها صورَ هاماتنا الهزيلهْ هل تركتم...
الخامسةُ فَجْرًا ، يصبغُ الفجرُ المدينة بحمرةٍ أرجوانيّةٍ فريدةٍ ، ثلاثُ أيّامٍ بلياليها لمْ يعرفْ هذا الصبيُّ للنّومِ طريقًا . في نهجِ عبد الوهّاب شقّةٌ صغيرةٌ ينبعثُ منها ضوءٌ خجولٌ و خشخشةُ مذياعٍ قديمٍ ، أثاثُ الغرفةِ مرتّبٌ ترتيبَا يعكِسُ كثيرًا ممّا في نفْسِهِ ... كلّ هذه اللّيالي ، يقضيها...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى