حمادي تقوى - مُنَمْــــنَمَةٌ..

لخمرة من هواء،
لعسل المجرة تَشْتَارُه سيدة الفجر وبناتها،
للثلج يصنع مَهْدَهُ الضيقَ مأوىً للقمر وطفلتِه،
للريح تفك شعرها إذ يَلِجُها السيدُ الليلُ بغصن النحاس.
لعربات تجرها الدلافين، تحمل رغبة الحليب إلى رغوتكِ، للسحرة ينامون مع عاصفة في مخدع الحالم، لمن آخى بين القَصِّ والنقصان، لمن لم نستطع معه صبرا، للدم في سورة النجم.
لعاثري الحظ من دفنوا جنديهم المجهول في غربة غربيَّة، لاسمكِ الفضي في حياد المرمر، لمن صادق الضباع كثيباً كثيباً، لطريد الجنايات.
للحقيقة في البلور- كلُّ شظيةٍ أرضٌ تَدعِّي السماءَ كاملةً، للأزرق الأكيد في معجمٍ نجا من المحرقة الأكيدة.
للنارِ النارِ لا النارِ الماءِ، لفخذي العرافة أنثى الكون، أمِّ الثقيل والخفيفُ ربيبُها، للصقل، للقبل مصقولةً، للأنصال والحدوات، لليلة البيضاء عُثر عليها في عتمة الترجمان.
للأدراج مكتظة بثياب القتلى، لقتلى اللامرئي، للامسمى يتسول اسما مؤقتا، لعصف العبيد بالسادة، للقسم بدم التيس في الضريح، لحقل الذرة التهمت ثلثيه أفراس الشهوة، لعمائم القدسي أجَّلت قدوم الثورة، للمؤول الأول، للشص ألقاه المعتم يصطاد سمكة الله من نهر الصيرورة.
للموجة تقسم بهوكوساي، للسرطان يسلب الأطفال إكليل الضحكة، لرامبرانت غاصًّا بالضوء، للطخة الوردي في دقن جبران، لسرب ملائكة يندلع من قميص ريلكه المدمى، للغابة السوداء احتمالِ هبوطِ الله.
لأشباهي:
من يحرصون
على تنظيف سطح السفينة وهي تغرق.
للرعاة يدخنون ريشة طائر الشمس، للقطارات شاخت من نهب الأشجار، للوسطى تُرفَع في وجه كل يقين، للبنفسجي في عين الرضيع.
للربيع ينام مع الأرض زهرةً زهرةً،
لهذه اللام الشوكةِ في حلقي.
لشهقة الرهبان يغتلمون بِذِكر الدينونة،
للكتبة أَعْمَاهُم الغبار منثورا في المنمنمة.
للمُنَمْـــــنَمة،
سأجلب من أبعد حلم
رساما جديرا بالإشارة.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى