فاتن فاروق عبد المنعم - دم نبيل

وَقف على حافة النافذة ، مدَّ بصره باتجاهي ، ثم حرك رأسه يميناً ويساراً ، وكأنه تأكد من أنني أنا ، ومال برأسه على ساقه اليسرى ، ليحل عقدة خيطٍ ، التف على هذه الساق ، فظهرت من تحته ، ورقة كأنها صفحة من مخطوط قديم ، انتزعها بمنقاره ، وألقاها ناحيتي ، ليعود أدراجه.

الورقة متهالكة ، فضضتها برفق خشية أن تتمزق.

الذي أعلمه تماماً ، أنَّ في طيِّها ما لا يمكنني التكهن به ، قرأتها بتمعن ، لتأخذني حالة من التفكر.

خرجت بالكاد من نفق ضيق جداً، كنت أتنفس بلهفة ، كمن غاب عن صدره الهواء ردحاً من الزمن، أنظر لون بشرتي ، الذي تحول إلى اللون الأزرق تمامً.

كلما امتلأ صدري بالهواء ، خفَّت حدة هذا اللون ، وعاودني الشعور بالراحة ، والاسترخاء ، حتى اختفى لوني الأزرق ، ومعه ذلك الشعور المقيت بالإجهاد ، سرت فوق الأرض، بانتفاء الأغلال التي أحاطتني من قبل ، والتخلص من الأصفاد التي كنت بها مُقَرَّنةً، لم تَخل أنفاسي من تنهد متقطع، هرعت باحثة عن أرض خضراء ، أتلمس بعض الأكسجين ، في هواء نقي ، يعيد إلي عافيتي ، فاهتديت إلى مرج أسرني بالروائح التي غشيتني منه ، بمجرد أن وليت وجهي تجاهه ، أتحسس بتلات الزهور ، مخملية الملمس ، وإن آلمتني بعض أشواكها، رائحتها تتمدد داخلي ، لتنقيني مما علق بي، أسير كمن لا يريد أن يتوقف ،ولكنِّي آثرت الجلوس على الأرض المعشوشبة ، تتخللها زهور تتمايل تداعب ملامحي في حنو حبيبين التقيا بعد طول غياب، تعيد صياغتي من جديد وأنا لها مستسلمة.

أتأمل حال الإنسان ، يطوع كل شيء بحسب هواه، أنا المجلود، لا يهم مَنْ يكونُ الجلاد ، المهم أنه مستمر بالجلد ، ضعيف يتلظى ، ويحاول التخلص من الرمضاء بالنار .

وكما أنني أصرخ فإن الجلاد يتألم، يفوح لهيبه الداخلي الذي يحرقه ببطء وحده ،حتى وإن لفظ محتواه في المجلودين ، فإنه لا يمكنه التخلص من آلامه ورعونته ، تلك التي تجلده أيضاً . تختلف آلة الجلد ، ولكنه يبقى جلداً، عنصرية جلاد مجنون ، ومجلود صامد ، فإذا مات المجلود من شدة الجلد ، وقف بجانب رفاقه شبحاً يطارد الجلاد ليل نهار ، فيزداد سعارا، يزيد من هذا السعار صمود المجلود، ما أشبه الأمر بتك الكيانات الكبرى ، التي امتلكت ما فوق الأرض ، وما في باطنها ، وسلحت الكواكب والأرض والبحر ، ويقلقها فقط أن يعلو صوتك وتقول : لا

حتى ( سالومي ) ، ظل الملك يراودها عن نفسها ، وهي العاهرة العارية ، التي ترقص بابتذال ،

لم تقبل مهراً أقل من دمٍ نبيل، ولا أنبل من دم نبيٍّ ، فكان لها ما أرادت.

طويت الورقة ، وضعتها في جيبي ، وسرت متمهلة فوق الأرض، أي أرض ، لا يهم ! أرنو شاخصة.

فإذا ( سالومي ) ترقص عاريةً من جديد وكلما اقترب منها الملك تمنعت، فشرطها القديم مازال باقيا، المهر هو دم نبيل.

قال لها متوسلاً : ولكن لم يعد في زماننا أنبياء.

قالت له : فالأمثل فالأمثل.

استجاب دون قيد أو شرط، وقام يلقي تحت أقدامها جملة من الجماجم ،ولكنها تطمع في المزيد، فسارع في إرضائها بإلقاء المزيد من الجماجم الأخرى ، ولكن شاربة الدماء لا تشبع ، وكلما طلبت المزيد أعطاها ، نعم لها من الجماجم ماتشاء، حتى صار العالم يباباً.

يسير آخرون فوق الجماجم ، ورغم عظامهم النخرة ، فهي تتطلع إلى حصد جماجمهم.

ويبقى في الأفق صغارٌ ، يسيرون تتعثر خطاهم ، فقد قاموا من فورهم ، يتهجون أشياء ( آدم ) التي علمه الله أسماءَها دون ظهير يحميهم.

فمن تُراه يحميهم من بطش الملك وسطوة ( سالومي )؟

تلك العارية المبتذلة !!!، لا تشبع ولا تموت دورها قاصر على إعدام البراءة ، التي صارت سُبَّةً لمن يعتنقها ، وسوأة ، يجب التخلص منها.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى