بدوي الدقادوسي - حدث بالفعل

شعر بدنو أجله ، جمع أولاده من زوجاته الثلاث : أخشى بعد موتي أمرين : تمزق إرثي أو تشاحنكم ؛ لذا رأيت أن ترشحوا أحدكم ليتولى إدارة مملكة النقل التي أفنيت عمري في بنائها ، أرى أن خريج إدارة الأعمال هو الأجدر .
وافق فريق طوعا وآخر كرها، رأى أن طريق النجاح هو وضع خطة حسابية تقوم على حسابات دقيقة لخانتي " دائن ومدين " وجد السائقين ليس عليهم رقيب ، قام بتعيين فريق من المحاسبين يتولون تسجيل كل شيء ، في الحساب نصف السنوي أكد المحاسبون في اجتماعهم أن الأمر يستوجب أن يتم تعيين مراقب لكل سيارة يقوم بحصر تحركات السائق وعدد الكيلو مترات ويقارنها بحصيلة كل سيارة ، في الحساب الختامي أوصى المحاسبون بتخفيض راتب السائقين ورفع رواتب المحاسبين والمراقبين ، لم يجد السائقون بدا من مصادقة الرقباء ، يوردون جزءا يسيرا ويقتسمون السهم الأكبر فتدنى دخل الشركة وفي الحساب الختامي أوصى المحاسبون في الموازنة بتعيين مفتشين يفاجئون السائقين والمراقبين فأصدر قرارا بتخفيض راتب السائقين ورفع رواتب المحاسبين والمفتشين ، طلب المفتشون نصيبهم من الغنيمة ، فرحب المراقبون والسائقون ، في الحساب النصفي اقترح المحاسبون تعيين لجنة من النيابة الإدارية لتتولى التحقيق مع السائقين المتخاذلين ، فقرر زيادة رواتب المحاسبين والمراقبين والمفتشين ورجال الشؤون القانونية وتخفيض رواتب السائقين.
في الحساب الختامي أوصى المحاسبون بضرورة طلب قرض بضمان السيارات لضخ سيولة تكفي رواتب الإدارة مع الوضع بالاعتبار ضرورة تخفيض رواتب السائقين التي تبتلع الميزانية ، تسلم القرض ورفع أجور النيابة الإدارية والمراقبين والمفتشين والمحاسبين .
في الموازنة الختامية أوصى المحاسبون بضرورة تخفيض عدد السائقين وتعويض المراقبين والمفتشين والمحاسبين ورجال النيابة الإدارية بحوافز تدفعهم على تكثيف جهودهم لتطوير الشركة.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى