التشكيلية العالمية خيرة جليل تنظم النسخة 7 لأجنحة التشكيل للسلام بأمريكا ونجحت في خلق جسور فن وسلام بنيويورك

قامت التشكيلية والكاتبة خيرة جليل مؤسسة حركة اجنحة التشكيل للسلام بتنظيم النسخة 6 الأجنحة التشكيل للسلام بغالري ياربابروخا بالمركز الثقافي لونا ايلاند، هذا المعرض الذي شارك فيه مجموعة من الفنانين المغاربة :خيرة جليل ،بوشتى بن لوشتى، ادريس سبيرة، سعاد ارفال ، خديجة امريكي، صليحة محاكي، عبد اله بنجانة، توفيق مرزوق، امينة العلوي محمدي، محمد طه، لبنى اغنشيش، عزيز المسناوي، بشرى ملوي، علي ابراهيم صبيرة،نزيهة خيري، نبيل شعوب، ومن السينغالي مونتاعا ديوب، ومن إلسعودية سوزان لخيضر، محمد سعيد الحربي العلاوي ، ومن الصين ومقيمة بواشنطن سالي تسو ومن باتشوغ امريكا والايكوادور سيكاندو ارليانا وقد حضر الى جانب الفنانة المنظمة خيرة جليل لافتتاح المعرض الفنانة المغربية نزيهة خيري وابنتها ابتسام خيري لتي حضرت من شمال امريكا منيابوليس وتكبدت عناء السفر لتشاطرهم الحفل رغم حملها كما حضر ستيف براد امين مال مكاتب هوباغ وحضرت المكلفة بالشؤون الثقافية بلوغ ايلاند والسيدة المكلفة بالإعلام المحلي ..كما تم تكريم السيد نابليون رفيس Napoleon refers bey باي المغربي الاصول أجداده والأمريكي عازف الجاز وشيخ دين الزاوية الدينية الأمريكيين الذين يدينون بالديانة الإسلامية ويرفعون العلم المغربي كشعار لهم ، بعد ذلك قامت التشكيلية خيرة جليل بمعرض فردي بمكتبة هوباغ تحت شعار اجنحة السلام 7 ووقعت كتبها : زءير الصمت وجمالية التطبيق واشكالية التوثيق لفائدة المكتبة وزيارة مجموعة من المكتبات والمتاحف للتنسيق المعارض قادمة وشاركت بالمعرض الجماعي بهامستيد بالمتخف الافروامريكي وتاطير ورشة فنية بمنهاتن بمتحف الاطفال وزيارة متاحف بواشنطن وغالريهات وحضرت معرض الهواء الطلق مع التشكيلي الامريكي الاتيوبي شريف ماماضو ، كما حضرت خرجة مع جماعة المورسكيين الأمريكيين المغاربية والقت خطابا تلخص فيه أهداف معارضارها التشكيلية بنيوجيرزي وتعريفا مفصلا حول المغرب بلدهم الأصلي وقامت بزيارة مقرهم يوم 25 غشت بالتابل رقم 34ببروكلين في إطار تبادل الثقافات وحضور يوم 25 غشت التابل 10 ببروكلين في إطار حوار الأديان حيث قدمت التشكيلية خيرة جليل تعريفا مفصلا بالمغرب وتاريخه ووضعه الجغرافي والسياسي تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة محمد السادس وأبرزت جهوده للحفاظ على السلم والحوار الاجتماعي الجاد والسهر على قيادة بلده نحو التقدم بالعمل على تحسين وضعية المرأة المغربية والتنمية الاجتماعية والثقافية .....واعربت عن افتخارها بان بلدها المغرب بلد السلم وحوار الحضارات والأديان تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة ..... كما لبت دعوة الاصدقاء لحضور حفلات الجاز من كل من هارليم وحفلتين بمهنهاتن ولقاء الكاتب والصحفي ورءيس جمعية الجاز بهارليم الصحفي Ron Scott على اساس برمجة معارض مستقبلية بهارليم كما تلقت دعوات من المتحف الافروامريكي ومكتبة بورت واشنطن و مكتبة هيدريفر للقيام بمعارض فردية مستقبلية وقامت بجلسة عمل مع السيد نابليون للقيام بأعمال مستقبلية مع الأمريكيين الموريين المغاربة بين نيويورك شيكاغو على اساس خلق جسور تواصل بينهم وبين بلد أجدادهم المغرب مستقبل ونسأل الله التوفيق في هذه المهمة التي تتطلب الكثير من الصبر والمال واليقين في الله لأننا نعلم أن وزارة الثقافة المغربية وممثلين الدولة المغربية هنا بأمريكا لا يلتفتون إلى مثل هذه الأعمال الجادة التي تعطي صورة جيدة عن المغرب ....الله غالب لك الله يا وطني الحبيب المغرب ...اتمنى ان لا يأتي يوم اتحمل فيه ما فوق طاقتي من اجل رفع الراية المغربية واقرر فيه الاقامة بصفة نهائية بأمريكا ....

الكاتبة التشكيلية
خيرة جليل
عن الكاتب
خيرة جليل
https://www.facebook.com/khira.jalil
https://www.facebook.com/KhiraJalilArt/
https://www.facebook.com/KlmtWmny/
https://www.facebook.com/%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%DB%8C-%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%B9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%DB%8C%D8%A9-101273344766649/

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى