ظهيرةُ يومٍ مُشْمِس (سَــرْدِيَّــة)

ظهيرةُ يومٍ مُشْمِس
(سَــرْدِيَّــة)​

شاهدت مـحطة فضائية إخبارية، أَطَلَّت منها الـمذيعة ترتدي بزّة صفراء مُنطفئة، شعرها أسود لامع، فأبطأت غارقاً في تَـمَلّيها، مُتلمّساً حسنها، ثـمّ تَسَلَّقت عيناي على جيدها الـمرمريّ الـمرتشف للضوء، أشرب فنجاني وَأُكملُ مُتأمِّلاً خدَّيها الـمُتورِّدين وَوَجَهها الـمُضيء الـمُستدير، وشفتها الـمرسُومَةُ تقرأُ أخبار الساعة موجزة:

الـمجتمع:
توفيت ضحى الأمس في الـمشفى الكبير، مغنية القرن، عن عمر يناهز 86 عاماً، مُتأثِّرةً بفيروس كورونا، وَسَيُوَارى جثمانـها في مقبرة منتصف البلد.

جرائم:
عُثِرَ ظهيرة أمس على امرأة في العقد الرابع مطروحة قرب مطعم شهير، ملابسها مُوحلة وعلى جلدها آثار جروح خطيرة، أفصح التقرير الـجنائي عن عدم عثوره على هوية القتيلة، وَسَتُحال الـجناية بكاملها إلى التحقيق.

سياسة:
قضت الـمحكمة الكبرى صباح اليوم بـحبس وزير سابق، ورجل استخبارات قديـم في الدولة، لـمدة أربعة أعوام وستة أشهر، بسبب مزاعم سياسية خفية قام بـها في إحدى أشهر مقاهي البلد.
ويواجه السجن لـمدة أربعةِ أعوامٍ آخرى في حالة إدانته، وكانت السلطات قد قبضت عليه البارحة في مينا البلد، وذلك بعد رصد تـحركاته الأخيرة.

حوادث:
سقطت امرأة في العقد الثالث من الـقطار، وهو في طريقه إلى الـمحطة الشمالية، ما أسفر عن مصرعها، وانتقل رجال الـجهات الـمعنية إلى مكان الواقعة وعملوا الإجراءت القانونية، واتضح أن الـمرأة استقلت الـقطار وهي في حالة سُكْرٍ شديدة، كانت قد خرجت من باب القطار الـملاصق لدورة الـمياه، والـمؤدي إلى الباب الـخارجي، فاختل توازنـها وسقطت أسفل عجلات القطار، وتـم تـحرير مـحضر بالواقعة، وأوليت النيابة التحقيق.

أخبار دولية:
كشفت وسائل إعلامية عن فرار تاجر نفط وسياسي بارز، وبـحوزته ملفات هامة، وذكرت إحدى الصحف نقلاً عن وسائل إعلامية معارضة أن تاجر النفط يُعرف في الأوساط الشعبية بالرجل الـزيتي، وقد فَرَّ البارحة إلى الولايات المتحدة الأميريكية.

حوادث:
لقيت امرأة في العقد الـخامس مصرعها، فجر اليوم، إثر حادث انقلاب على الطريق النافذ إلى وسط البلد، نتيجة انفجار أحد إطارات سيارتـها، علَّتُهُ تـجاوزها السرعة القانونية، واستقبل الـمشفى الكبير الـجثة، ولم يتـم التوصل إلى هوية الـمرأة، فأودعت جثتها في الـمشرحة بانتظار تسليمها لأقاربـها.

اقتصاد:
من بداية افتراس الوباء لـمساحات جديدة في العالـم، فها هو يفترس اقتصاد العالـم، وتوقعات بـحدوث خسائر تتجاوز 11 ترليون دولار، وسيبلغ عجز الـحكومات أعلى مستوياته.

ملفات عالـمية:
خَرَجَ مئات الـمتظاهرين السلميين احتجاجاً على إلزام كافة أطياف الـمجتمع ارتداء الكمامة، واصفين القرار تقييدا للحريات، وأشارت الـحكومة أن القرار يرمي للحد من تفشي فايروس كورونا.

طقس:
توقعاتٌ بنشاط واضح للرياح السطحية الـمثيرة للأتربة والغبار، والتي تَـحُدُّ من مدى الرؤية الأفقية.

* *
ارتشفتُ الشاي بعجالة، وذهبت من حيني، وفي طريقي الـمعتاد، لـم أصادف الباعة مثل كلِّ مرّة، ولا السُّيَّاح، ولا الناس، كأنـهم أول من اختطفهم الوباء.
أقبلت على السوق، رأيت الباعة وقد هَـمُّوا بإغلاق متاجرهم، ووجدت ورقة مُـجعدة عُلِّقت بشكلٍ مائلٍ على الـمصراع الأيسر لباب متجر شهير: ممنوع الدخول دون كمامة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماجد سليمان، أديب سعودي،
صدر له حتى الآن أكثر من 19 عملاً أدبياً
تنوَّعت بين الشعر والرواية والمسرحية والقصة وأدب الطفل

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى