شاكر مجيد سيفو

تبغددت في سوق الغزل في عام 1954، فانفجرت الانهار في صدري،وارتجّ دجلة في شرياني الابهر وامتدت البلاد الي حيث السماوات الثامنة، وتعرق جسدي فأصبحت عراقيا منذ تلك اللحظة، هكذا يقوي الأسم علي تأسيس تاريخه الشخصي في سجل البشرية برقم سحري يتحدث عنه فيما بعد فلاسفة الكون وكتّاب السير الذاتية، وشعراء...
*في ما يشبه الأستذكار والتّذكار من” مار اسطيفانوس ” ومرورا بكل كواكب الله التي سطعت لقرون وقرون والتي لا تزال تسطع, وحتى” ايشوع ومخلص وباسم, ,هذه كواكب الله التي تسطع على العالمين وتتكلم مع النور , أنظر- أيها- الظلام أليها ,الى هذه الاسماء النيّرة الى ظاهرها وسيمياء حروفها , الىأعماق...
وحينما قلادتك فوق الأريكة تثرثر ذكرياتها كان عطرها يذكرني بغابة اللحم الوردي، من بهائه أحصيت وقفاً للهواء والضوء والأشغال الشاقة في ساحة التدريب أهجس العالمين في أعجوبة تتساقط من حديقتها أقمار غريبة تحمل النوارس أحلامك بعيداً عن سريري الأزرق احتفظ بقدمي في الإستعداد وأفكر بحذائي الثقيل.. أفكر في...
ينام الفجر في ثغر المدينة هل تنام المدينة في ثغر الفجر..؟ هل رأيت هؤلاء الذين يقتاتون على عنوناتك، في هيئة الكاركاتير والبساطيل..؟ هؤلاء أفقر من نكرات ساعة تدخل مخالب اللغة الأخرى إلى متحف الكتابة، إفتح ثغر المدينة لترى هؤلاء كالجّيفِ يسيل منها مخاط البُوم… *** …. ولي أن أطرز شعر حواء بالحناء...
يتقدم الشعر علي كل الأجناس الأدبية في كارزميته وتشكله البنائي وأمتلاكه لحيواته الداخلية و غناه في موسوعيته، إذ أن الشعر يمتلك موسوعة غنية مثلما تملكها الرواية، موسوعة متنوعة من الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم اللغة والمعرفة..لقد شغل هذا الفهم إمبرتو إيكو في اجتراحه لمفهوم النص المفتوح، ولهكذا أنصّب...
الى الصديق الصدوق والشاعر الرقيق نمرود قاشا شمسك تشع على الدنيا قبل الغد وأوراقك من رماد الروح تضيء وتعود تلملم ما تساقط من بهجة السماء واوراقهم زبد أنت تصطاد العذاب من ألم الذكريات وسعادة الماء ونحن نصطاد فاكهة الدهشة والابد…. ايها الطائر الازرق خذ عشبة الطفولة الى نافذة الشمس الى المراعي...
مردقوش، إكليل الجبل، مليسا، كركم، زيزفون، زعتر، قريص، حلبة، دارسين زنجبيل، هؤلاء ليسوا أصدقائي حروف الرخام صديقاتي أصدقائي باخوس وأسخيليوس ونابو وانليل وآنو كل ليل نحتسي العرق المغشوش ولا نلتقي أبدا إلا في السرداب ذي الرقم ح . أمي كانت تنقش بحروف ذهب جبينها أبديتها فوق رخام جسدي وتوقظ فيه الرماد...
من هنا بدأ العالم ماراثونه المقدس من ضلع سابع لـ(كلخو) ولدت البرية، ومن ضلع ثالث لشقيقها لاماسو ولدت السماء والكائنات والوهيات نبتت لها اجنحة بعدد حدقات اطفال الكون والبشرية، كلخو تارة إله يرقد فوق خضرة إله يجمع آلهة من ذهب وفضة. كل مساء ويدعهم ينتشرون على مساحة اكبر من مسافة طيران اجنحة لا...

هذا الملف

نصوص
8
آخر تحديث
أعلى