صلاح عبدالعزيز

نص ديوان أبحث عنك بجرافة صلاح عبد العزيز 🇪🇬🇪🇬🇪🇬 الزقازيق 9/9/2023 20/1/2024 ------------------- *** الإهداء : إلى روح الروح إلى الجد أبو ضياء --------------------- *** 1 .. تراك خارجا مندفعا كعاصفة لا تلقى التحية تتساءل هى عما يشغل بالك الشعور بالخذلان - وإن كان حدث - هذا لا يعنى...
أعرف أننى يجب أن أمر خلال ضوئها على بحر ميت .. أن تكون مغرما بومضها المتبقى كمصدر إزعاج حين تكتشف أن يدك لا تحمل مصيدة ولا بها أصابع كى تتشابك .. تعلم فقط أن أدوات مثل السكاكين ممنوعة .، ممنوع أن تقشر برتقالة .، ممنوع أن تخرط جبنة داخل رغيف .. . مرهق بحمل جبل ،. وكثبان رملية بواد مصفر...
ما أنبل حزن شخص يختل الوقت من أجله وهو لا يدرى ص. ع ** .. 1 .. جلد ناعم لوجه المدينة لا يجعل العقل غير آداة لكيف نأكل وكيف ندخل الخلاء وكيف نستمتع بالرقص على زجاج جثث أو نسرق سعادة الآخرين وهذا يكفى وضحكات الرفقة ظل ليس...
المحتوى : 1- لا اعتراف باسمك المزيف . 2- الرباب زوجة القصَّاب . 3 - متتالية من الربع الخراب . 4 - بيت الدمية . ************* ## لا اعتراف باسمك المزيف .. 1 .. ..... فى الواقع يمكن أن أعترف باسمك المزيف ،، تأتين طائعة مختارة ،، وتحملين معك ما لا يمكن أن يحمله شخص مثلى ،، فأنا ممتلئ...
من دون توقف عيناك مسافرة فى جسد ويداك تقرأ ما فى صندوق(سى أوزير)* ودون أن تفتح ترى تجد العالم مكتوب كل الكتابات لغز ما كنت تعرف موهبة البشر فى معرفة ما هو مكنون أُعطيت البصيرة وكنت متشككا فى نفسك نعم تخمين أول كنت واثقا مما فى صندوقها تخمين ثان ماذا تريد هى تخمين ثالث سى أوزير كان واثقا...
نصوص ديوان حياة مستحيلة فى طلسم صلاح عبد العزيز 🇪🇬🇪🇬🇪🇬 الزقازيق 20/مارس/2023 25/يونيو/ 2023 ********** المحتوى : ** 1/خسارات مربحة/ 2/مضطر أن أكون وحدى/ 3/أكثر مما وأنا حى/ 4/طلاسم رجل أعور وامرأة عوراء/ 5/هكذا يجب/ 6/عادة لا أغير طريقى/ 7/كن آمنا مطمئنا/ 8/بنصف ملبس شفاف/ 9/ما بين رطب...
فى الخلط ما بين شخص وما يدعيه كاتب أن الطارق كانت نفسه تواقة للعودة إليه فى مشهد هزلى على الباب وهو يحضن نفسه ثم يتلاشى ذلك الخلط لا يلزمنى يا عزيزتى نحن محض شخصين لم يتفقا على المبيت ليلة فى الدار المسكونة .. تلك السيدة أثارت اللغط لوضع مثلث ورقى يلخص متتاليات الأسى وما أنهت معاناتنا أرضة فى...
تعود الأماكن الهاربة إلى أطراف الأصابع تنقل بين الغائص والبارز نساء وفتيات محتشمات وغير محتشمات أشير لبيتها الموصد من خلال رغبة ملحة لتلك النتوءات على حائط متساقط الجير بشباك بنى مهترئ الجانب يخرج من ثقب بهيئة تشبهها الفراغ الداخلى أعرف أن شيئا ما حدث فى عجالة الهروب من جحيم مستوطنين ورائحة...
التفرق بالمحبة موحش لم أشأ أن أبدد نطفة ثانية يكفى كل تلك السنوات كأعورين يتواجهان ماذا يقول أحدهما للآخر - سامحينى يتها العوراء - سامحنى أيها الرجل الأعور وهكذا يجب .. رقص المذبوح لا يفرح لا أصل غير متأخر فالكتابات المغلفة الأقفال قليلا ما تنجح حدثتها عما أعطيت وما أقرت بمجمل عطائك تراوغ فى...
إهداء : " إلى الطيبة أم الطيبيْن أحمد ونوران .. سجادة النور .. الذى شع بظهورك الملائكى .. لولاك لكانت رغبة الموت نافذة .. فى مفازة حياتى السابقة .. وأهدتنى حياة فوق الحياة وليست كأىّ حياة .. " *** نصوص ديوان : لَمْ أكُن عَابراً يُقِيمُ عِلاقةً فُى صَحَرَاءَ مُهلَكةٍ *** ...
خُدْعَةُ اللُّغَةِ لَا تَنْطَلِى عَلَيْكَ تَخْرُجُ بِإِصَابَاتٍ عِدَّةٍ لَا تَرْقَى أَنْ تُخْفِضَ صَوْتَكَ السَّمْعُ يُخْطِئُ كَمَا البَصَرُ وَتِلك الحَوَاسُ الذَّائِبَةُ فِى كَيْنُونَتِهَا فَيَغْفُو لِسَانُكَ عَنْ اسْمِهَا المَنْطُوقِ كَأنَّمَا هُوَ نَائِمٌ وَمَا هُوَ بِنَائمٍ وَكُلَّما...
فِى حُضُورِكِ يَتَوَالَدُ مَا يُمْكِنُ أَنْ يَكُونَ حَيَاةً مُلَفَّقَة وَبِلَا مَلَلٍ تَعِيشُ تعرِفُ وَتَدُورُ وَتَفْرَحُ أَنَّ لَكَ أَحْلَاماً وَغَزَالَاتٍ وَدُنْيَا مِنْ ذَهَبِ الخُرَافَةِ بِهَا تَكُونُ غَيْرَ أَنَّكَ حِينَ تَمْضِى بِجَانِبِهَا تَتَذَكَّرُ أَنَّكَ وَحِيدٌ وَمُقْفِرٌ...
وَيَلْزمُكَ مَا أَنَا فِيهِ مِنَ الرَّهبَةِ ولا أمْلِكُ لرُوحِىَ ما يَمْلِكُهُ الطَّلِيقُ ،. نَادِمٌ عَلَى لَا شَئَ فَعَلْتُهُ ، ومُعَانِدٌ فِيهِ ، لا مُوبِقةٌ فِى سِجِلِّىَ وَاحِدَةٌ ، بيْن يَدَيْكِ ، سِوَى نُطْفَتِى ،. مَا أَهْمَلَتُ فِى اسْتِقْطَابِكِ وَمَوَدَةَ مَنْ قَامَ عَلَى تَهْذِيبِ...
هَلْ فِى تلَامُسِنَا مَا يَجْعَل البشَرَ بَشَراً نَعَمْ ،. كُنتُ أجِيبُ سُؤَالَهَا وقَدْ تَأخَّرَ لِسَنَواتٍ .. نَعَمْ ؛ هُنَاكَ .. مِنَ المُؤَكَدِ أَنَّ الخَلْقَ المنشَغِلون بالنَّسْغِ ؛ سَيَعْتَرِفُون ،. بأَنَّ منْقارَينِ خَلَقَا مُوسيقَى الفُلُوت وَيَدَيْنِ أطَاحَتَا بالكَوْنِ دُونَ صَخَبٍ...
نصوص ديوان صوت فى مجرة تائهة صلاح عبد العزيز الزقازيق 6 نوفمبر 2022 7/يناير/2023 ........... المحتوى : 1 / كلمات تشبه نكات قذرة . 2 / الجميلة النائمة . 3 / حسابات معطلة . 4 / صوت فى مجرة تائهة . 5 / ليلة قمر الدم . 6 / حياة فى الموت تبدأ . 7 / صرخات اليائس الفزع . 8 / قط يألف الظلام . 9 / قُبل...

هذا الملف

نصوص
214
آخر تحديث
أعلى