عبد الأحد بودريقة

سَأعتَـني بــكِ سَأعتَني بكِ بشَرائطكِ الحَريريَّة بِعُشبكِ النّاعم الزّبرجَدي بمَلائكتكِ اللَّيليِّين الأوفيّاء لكُل أصْدقائي الغَرقى في صَمت منافيهمْ في حَطبِ ذِكرياتهمْ ، وغاباتِ وَهمهِم ولكُل الدُّروب الَّتي تُضيءُ بجُثتٍ تَقيَّـأتِ الدّمْ سأعتَني ببياضكِ الضّائعِ في هذا العالمْ بيَاضكِ...
لا شيء في الصباح كانت نافذتي مخلوعة ‏ وأحلامي تمطر فِي الطواحِين تهيأت دهشة للكـلام ‏ سقطت عبارات في الظـل ‏ تَرسمني ميـتا، وفائحا ‏برائحة الحقيقة ‏ ‏‏ ‏ كثير من غيم الرغبة يتجمع وصوتَ "إيديث بياف" يرقص رقصته ويضيع بين ضحكات الزمن أعجنه ثملا بأنفاس الفراغ ، وأبصقه داخلي ‏ ‏‏ لاشيء على...
إيموجي إيموجي للفَرح إيموجي لليَأس ، للضَّحكِ المَعجون بأشواك العزلة لذُبابةٍ الحداثة تكتبُ شِعراً عن فخدَيهَا إيموجي لصَوتِ الدَّم ،للأغنيَّة الحَمرَاء لشَطحَات الغُموض للقَصائد تُـزهرُعلَى جَبهةِ الخَيبَة للصمْت يَخضرُّ أسْرارا إيموجي للنَّسرِ الذي تَكسَّر سَيفهُ لتِمثَـال...
لن أنتهي لن أنتهي .. من خداع الأيام بالكلمات الكلمات وهي تنظر فحسب تتسكع في ردهات الجسد ، أو تخرج من العظام مفتتة ،مطلية بسخام الوجود الكلمات ، وهي تجيء ،وتتكدس في الحلق ، ثم تسقط كأعمى في منتصف الطريق ، أو كطفل لا يستطيع الكلام ، فيبني بها عشا معتما، رافضا أن يفهمه أحد . لن أنتهي .. من...
إنصات مرآتي مسحورة ، بلا قاع دائما أرى الضباب ، وأنا أحدق فيها وأتساءل : أأنا أعمى أم هي عمياء ؟ * لليل أزهاره من سنين وأنا أسقيها بمياه الأوهام وبها نجوت من كآبات كثيرة * لا شيء ينقذني من الألم ،واليتم سوى الإنصات للبرق الأعمى * في النهايات ،ماذا يفعل الظل ؟ ربما يستدعي الغياب ليغسل...
ورق هذا التراب ! الباب مغلق كما الزمن كما أنا أستيقظ لأنام ،وأنام لأستيقظ * الكلمات مخنوقة بالنوم تعوم في ليلها * لا أريد أن أنهش جثة بمفتاح صدئ * أعترض على السيلان على موسيقى الأشياء على كل ما انكسر ما فائدة الرماد على عرش قديم ؟ * النوم مثل شراع تمزقه اليقظة والحياة مثل مرآة تخفي أسرارها...
كَما يَـحْدثُ دائـماً كَما يَـحْدثُ دائـماً 1 عزلتكَ لا تنزلكَ إلاَّ في الجَمر وبينَ الأصَابع وَردَة مَا عسَاها تقُول،واللَّيلُ يَمحو عطرَها ؟ الغائبُ أنتَ،وهَذا الحبرُ تدفنُ فيه الضَّوءَ الَّذي يشعٌّ دَاخلَك 2 تََتمشَّى قَليلا في ظِلالكَ فتعودُ مُحمَّلا بأشواك الوجود مَن يَتحسسُ ظلَّه...
أنا مجرد نملة أنا مجرد نملة الحرب طويلة ، وأنا لا أصدق الرواة أتأمل ولا أستطيع تشكيل الهواء أراني في كهف لا يزهر فيه الوقت ولا طير ولا سنبلة أراني عائدا من الأشعار الأولى من غابة يحرسها "خومبابا " * سؤالَ إنسان يشطح على ألواح الموت أسمع فحيح الأفعى وأشتهي خبز الأسلاف فسموني ما شئتم ! أنا مجرد...
أتشرب الصمت في هذي الليالي المحروقة لا أتواجد تحت ضوء القمر ولست لا عبا في خيمة الفراشات أنا فقط ،أربي نرجسة بين الشوك داخلي و أمشي .. أحاول أن أقاوم العبث ما الفرق بين هامش لفرح مخادع ، ومعاني تسيل ولا تصل ؟ أحاول أن أكون ما يكون عليه وميض في مرايا متعبة بالوداع ، وبمن أشعلوا نار الحب...
مُتعـــــــــــبٌ علَى سَطح النَّهر زهرةٌ وحيدَة بيضَاء ضجرَت فسقطَتْ لقدْ دوَّخَتهَا شَطحاتُ الرِّيح هَاهيَ تغتسلُ تُضيءُ بصيرتَها وتَحلم ُبالأعمَاق وهَا أنا أسمعُني طفلاً يضحكُ في الحدائق والبياضُ يغمرُ غُرفتي يا له ُمن سفر وَاقعيّ أكثر من الوَاقعيَّة ! يالهُ منْ سرَاب ! منْ فَراغ خَاطفٍ...
خارج الكلام ،داخل العبور النهار نهار الليل ليل وكل طين بضعة أيام * لا شيء يزعج غير ثقل الزمن * العزلة مصير من يحلق فوق الحياة ، يفهم لغة الصمت ، ينتظر روحه تلمع فيها لينحل في غيمة فاضحة كخمرة أهل الليل * هذا هو الوقت ، فليرتفع الصمت ! ما همّ إن انغلقت الحياة ، وانغلقت الكتب لقد قيل كل شيء ...
وطاروا .. قاس أكتوبر ، عميق، وعريق بروح ضاقت ،تخمرت ، واتسعت في دويّ مشتعلا بأشلاء اللحم الفلسطيني في أفواه العالم ومباركة مرايا الزعتر ، غضبا يسطع من عروق الحجر يا محمود الطريق واضح إلى سر الأصول سواعد الحلم قامت نطق الصدى بدفئه الوجودي ثقنا بالماء ، بأثر الفراشة وجاء يوم آخر .. كبر...
قُــلْــتُ لــي يتقدم الليل ،وأتقدم في الضحك أقرأ فيه ما يسقط في الظلال بين أجنحة الصمت أتوقف لا شيء غـائب،الكل معي في ممكن وهذا الليل لا ينتهي ، إنه غـريب ! يسري في الحرف، في الحلم ، وفي الأرض يؤسس شرفاته ،ويعد ولائمه لكل متمرغ في فتك الحرائق لغـزفضَّاح ينثركل شيء في الظل ، والخيال ،...
سألتني سحابة كنت طالبا ، وكانت الفكرة وهْجا يشتعل أما الآن ، فالفكرة مفقودة ، وأنا لا أحد * الساعة تدق ، وحروب كثيرة ،في الرأس، تندلع الوقت يتدخن * أقيم في هبوب الاحتمال بكلمات تطارد ما يتخفى ، غموضا وغيابا أدع للريح حرية اللعب بين الجرح والموت وأعيش الشعر كالوردة السوداء * من لم يفهم...
أمشي إلى الشرفة أنظر وأعود الفراغ يلتهم كل شيء * مَن يُسمِّيني في هَذا الفَراغ ، ويَمنحُني إشارةً لأرى ؟ * الكَلماتُ تجيءُ عمياء كيف أضيءُ لهَا دَرباً ، وألبسُها وَردةً كي تحلمَ بالنًّهار ؟ * النوم لا يأتي ولا مكان أذهب إليه أنا وظلي ، ظلي الذي أبحث عنه * أنا هنا مع الجدران ،والمسافة عيني...

هذا الملف

نصوص
68
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى