إتصل بنا
RSS
الرئيسية
نصوص جديدة
تعليقات جديدة
قائمة الملفات
ملفات مميزة
مساعدة
الأعضاء
الزوار الحاليين
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
نصوص جديدة
تعليقات جديدة
قائمة الملفات
ملفات مميزة
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
التنقل
تثبيت التطبيق
تثبيت
خيارات إضافية
إتصل بنا
إغلاق قائمة
الرئيسية
قائمة الملفات
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
ميشيل سعادة
تاريخ الإنشاء
Feb 10, 2022
التحديث
Sep 29, 2022
اسم الكاتب
كتاب لبنان
ميشيل سعادة
نصوص
تعريف بالكاتب
1
2
3
التالي
1 من 3
انتقل إلى الصفحة
إذهب
التالي
الاخير
تصفيات
عرض:
جار التحميل...
ميشيل سعادة - وِسَادَةُ الحَنِين
شعر
لَهَا دَائِمًا .. فِي البَالِ امْرَأَةٌ تأخذُ بيَدي تُعلِّمُني الكِتَابَةَ يَحلُو لها أن تَكُونَ غَيمَةً تُمطِرُ عَلَى أَورَاقِي فِيمَا النِّسَاءُ الأُخرَياتُ تَمَاثِيلُ مِن دُخانْ...
ميشال سعادة - أُخرُجْ إِلى الأَرضِ أيُّهَا الطِّفلُ البَرِيءُ
شعر
لَهَا .. يَجِيءُ القَلَمُ إِلى يَدِكَ دُونَ أن تَدرِي سَاحِرًا يَأتِيكَ _ جُرحًا بَينَ جَسَدِكَ والفَضَاءِ يَغسِلُ بِالحِبرِ هَذَا العَالَمَ المُوحِلَ يُقَلِّمُ شَجَرَةَ الأَبجَدِيَّةِ نَظِيرَ وَالدِكَ يَومَ _ قَلَّمَ وَطَعَّمَ شَجَرَةً بَرِّيَةً في...
ميشال سعادة - بَيْتُكِ والشّوقُ..
شعر
لَهَا .. كَيْ تُشرِقَ الشَّمسُ بَيتُكِ آمِنٌ يَشتَاقُ يَدَيكِ تُوضِّبُ أَشيَاءَهُ نَوَافِذُهُ المَسَائيَّةُ تَنفَتِحُ على الأُفُقِ عَنْ شَمسٍ عِندَ المَغِيبْ وَفِي الصَّبَاحِ عَنْ حَدِيقَةِ وَردٍ وسُلَحْفَاةْ سَتَائِرُهُ – يا...
ميشال سعادة - وِسَادَةُ الحَنِين..
شعر
دَائِمًا لَهَا ... في البَالِ امرَأَةٌ تأخذُ بيَدي تُعلِّمُني الكتابَةَ يَحلُو لها أَن تكُونَ غَيمَةً تُمطِرُ على أورَاقِي بَينَمَا النِّسِاءُ الأُخرَياتُ تَماثِيلُ مِن دُخانْ .. هَذِي المَرأَةُ تَحمِلُنِي إلى دِفْءِ ضَوئِها...
ميشيل سعادة - يا فرحةَ البَيتِ
شعر
غَدًا _ غَدًا تُضَوِّىءُ النُّجُومُ لَيلَ رَوَابِينَا نَجمَةٌ تأخُذُ مَكانَهَا في صَدرِ الدَّارِ تَنبُشُ أسرَارَ سَريرٍ ضَاقَ صَدرُهُ بَعدَ طُولِ غِيَابْ تُلامِسُ مَنْ في قَلبِهِ جَوًى قَمَرٌ يَتَلَصَّصُ عَلَيكِ تَدخُلينَ الدَّارْ تَتَسَلَّقينَ دَرَجًا على...
ميشال سعادة - زَهرةُ الحِبرِ
شعر
[ قارئي أَعتَذِرُ مُسَبَّقًا مِنكَ "زهرةُ الحِبْرِ " نصٌّ طويلٌ لكِنَّهُ جَدِيرٌ بالقِرَاءِة ... إِنْ كنتُ تَهْوَى الشِّعْرَ إقرأْ وإلّا لا تُضَيِّعْ وَقَتَكَ سُدًى...
ميشال سعادة - حِكَايَةُ التَّكوِين
شعر
يا امرَأَة ! عَجِبًا – كَيفَ أَحبَبتُ ما أَرَاهُ وَما لا أَرَاهُ ؟ كيفَ لكِ تَفتَحِينَ أَكمَامَ الوَردِ بأَهدِابِ العُيُونْ ؟ كيفَ تَهدِمُ وَتَبنِي عَينَاكِ ما تَرَاهُ وَتَخلُقُ ما لا نَرَاهُ ؟ يا امرَأَة صَدِّقِينِي – أَنقَذَنِي جَسَدُكِ مِنَ...
ميشال سعادة - عَاشِقَانِ
شعر
وَالنَّهرُ يَجرِي عَاشِقَانِ _ يَغلِفُنَا ضَبَابٌ خَفِيفْ غَابَةٌ تُسَوِّرُ مَلقَانَا وَمَسَاءٌ عَتِيقٌ .. عَتِيقْ صَفصَافٌ تَتَرَاقَصُ أَورَاقُهُ وَحَفِيفْ يُصَفِّقُ لِرِيحٍ تَحمِلُنَا صَوبَ نَهرٍ لا زَالَ يَجرِي يَغسِلُ أَقدَامَ شَجَرٍ...
ميشال سعادة - عَدَمٌ آخَرُ
شعر
رَأَيتُكِ _ كَأَنِّي لم أَرَ امرَأَةً قَبلَكِ كأَنِّي لم أرَ تُفَّاحَةً تَتَرَنَّحُ على غُصنٍ كَأَنِّي لم أَشتَهِ وَردَةً في رُكنِ المَعَانِي كَأنِّي لم أَرَ جَسَدًا يُشبِهُ جَسَدَكِ كأنِّي كُنتُ أنتِظَارَكِ قَادِمَةً عِندَ بَابِ الوَقتِ كأنِّي لم...
ميشيل سعادة - بَينَ قَانَا وَبَيرُوتَ عِبءُ هَذَا الصَّلِيب
شعر
قَابِعًا فِي كُوخِيَ الحَقِيرْ فِي قَريَةٍ صَغِيرَهْ مِنَ اللَّهِ قَرِيبَةٌ نَصِيرَهْ أَرَى إِلى لُبنَانَ شَعبًا يَعِيشُ .. يَمُوتْ شَعبًا يَمُوتُ وَلا يَعِيشْ يُفَاجِئٍنِي الرِّيحُ والعَصفُ والرَّعدُ الجَرِيحْ وَسُمُومٌ تَمتَصُّ أَحشَائِي...
ميشال سعادة - حُلمٌ فِي وَضَحِ النَّهَار
شعر
تُحَاصِرُنِي الأَبجَدِيَّةُ كُلَّ مَسَاءْ قَد تَجِيءُ عِندَ الفَجرِ وَفِي وَضَحِ النَّهَارِ تُوقِظُ قَلَمًا وَوَرَقَهْ أَمنَحُهَا تَأشِيرَةَ دُخُولٍ مُحَاطًا بِأَموَاجِ فِكرٍ وَافِدٍ مِن غَابَةِ المَشَاعرِ ثَمَّةَ امرَأَةٌ وَحِيدَةٌ تَهبِطُ عَلَيَّ...
ميشال سعادة - جَدِّي... وَالأَرضُ امرَأَة
شعر
عَلَّمَنِي جَدِّي فِي كتَابِ الأَرضِ أَنَّ جُرحَ الأَرضِ مِعطَاءٌ أَنَّ حَبَّةَ التُّرَابِ مَحَبَّةٌ وَعِلَّةُ التَّنَوُّعِ تُؤَسِّسُ للرُّوحِ .. للقَلب عَلَّمَنِي أَنَّ الأَحلامَ وَاضِحَةٌ لَكِنَّنَا نَحتَاجُ فَلسَفَةً قَوِيَّةً تَتَمَاهَى مَعَ سَاعِدٍ...
ميشال سعادة - أغصانُ الشّهوة..
شعر
لَهَا.. ليسَتْ مُلكِي أيٌُها النَّاسُ ! تَمَرَّدتُ عَلَيكُم عَلَيَّ وَضَعتُ فِي أَيدِيكُم سَلاسِلَ فِي يَدَيَّ أَحكَمتُهَا رَسَمتُ عَلَى مَسَامِعِكُم نَارًا كَي أَتَدَفَّأَ وَصَقِيعًا عَلَى أَجفَانِكُم كَي أُشعِلَ النَّارَ فِي...
ميشال سعادة - الحُرُوفُ مَقبَرَةُ المَعَانِي
شعر
لا زالَتِ الشَّمْسُ هِيَ هِيَ ثَابِتَةً والقَمَرُ هُوَ هُوَ على عَهدِهِ يَتَحَوَّلُ ولا زالَتِ الشَّهوَةُ على انفِجَارِهَا تَتَجَوَّلُ في الأصَابِعِ المِهيَافَةِ كُلَّما صَعَدنا وهَبَطنا على سَلالِمِ الجَسَدِ وَكُلَّما البَحرُ نادَى الأرضَ...
ميشيل سعادة - نِدَاءُ المَدرَحِيَّة
شعر
تَحمِلُنِي كُلَّ آنٍ _ أَسئِلَةٌ خَضرَاءُ إِلى غُرفَةٍ زَرَعنَاهَا نَشوَانَا إِلى عُريٍ أَشعَلَنَا فَانتَشَينَا عَلَى مَرآى مِرآةٍ عَلَى سَرِيرٍ لا زَالَ يَشهَدُ فَوضَانَا .. الإثَارَةُ دَائِمًا حَوَّاءُ وَالجَسَدُ مَرَايَا نَعمَاءُ ...
1
2
3
التالي
1 من 3
انتقل إلى الصفحة
إذهب
التالي
الاخير
شارك:
فيسبوك
Reddit
Pinterest
Tumblr
WhatsApp
البريد الإلكتروني
شارك
الرابط
هذا الملف
نصوص
31
آخر تحديث
Sep 29, 2022
كتاب الملف
نقوس المهدي
كاتب
شارك هذا الملف
فيسبوك
Reddit
Pinterest
Tumblr
WhatsApp
البريد الإلكتروني
شارك
الرابط
الرئيسية
قائمة الملفات
هذا الموقع يعتمد على ملفات تعريف الارتباط لتحسين خدماته، الاستمرار في تصفح الموقع يعني موافقتك على استخدام هذه الملفات.
موافق
معرفة المزيد...
أعلى