السيد المسلمي

فراديس النبوءة شعر السيد المسلمى من أى فراديس الصبّار تجيئن إمرأة الروح وكيف لك النيل تهادى شبقا كيف تردين الخيل الجامحة لفردوس العشق وتريقين الروعة فى أغصان الوجع وتتخذين الشوق صباحا تتفجر فيه ينابيع قلوب أتلفها الإيقاع المرّ كأن الله أرادك رحما تتخلق فيه قلوب هرمت وتفحّم فيها الحب...
وتجيؤك عاصفة من شوق وتقصّ عليك حديث العشق وتلهو بين ضلوعك بأنوثتها وترانيم من أيات اللون وأسرار الروعة تجىء لتكتب فى دفتر أيامك لحنا غجريا وتصب على شهواتك نار اللوعة وتقول كذلك قولا مرّا : أنك فى الوقت الخطأ يداهمك العشق , يقهقه فى صلواتك عبثيته , يلقيك على جبل الوله وحيدا تتشظّى فى ملكوت هواها...
قلنا ياسيدة الروح تجلّى فى جمرات الشوق رضابا واحتقنى بجحيم العشق وهزّى أغصان الشهوات فتسّاقط صهباء الألفة قالت : إنّ الأشواق تدلّت فتجلّى فى أزمنة القلب غوايات وتربّص بتباريح الوقت وهبّ لى أمسية تتناثر فى سندسها جنيّات الشوق وقلنا : سوف نردّ الايقاع لأوتار العشق وأشعلنا الليل فهبت تحصى جمرات...
النرجسية ظلّ روحى فى صلاة العشق , آياتى إذا تتلى ترانيم الهوى ونوافذى للشوق والرؤيا التى أولتها للريح أغنية تغردها عصافير الهوى أرجا يرجّ الصمت فى أفق الليالى العاريات , المرأة الفصل التى جاءت على عجل لتقرؤنى تعاويذ الهوى وتردّ روحى فى فضاء العشق أوتارا تريق الشوق فى كأس اللظى شهوات...
لم تقرأ غير جدائلها تتفكك فى ألحان الشهوات وأن المرأة ليست إلاّ نرجسة تتأوّد فوق سرير الظمأ فتلهب جسد الرغبات صهيلا , لم تتحرّى فى أشواقى العاشق إذ يهرق فى حضرتها الروح تراتيلا والعشق جداول نجوى تتهجد فى هيكلها كيف أقصّ عليها نبأ يقين العشق وأحييها بالوله لتدرك أن العشق حلول العاشق فى المعشوق...
الوقت يقرأ سورة الدمّ والرماد يروّض الأنخاب والرؤيات كحل فى عيون الفجر والإيقاع عهر فى صلاة العشق , وامرأة الرّوى نخب المساءات اللظى وتجاوزت محرابها صلواتك , انطفأت تراتيل السماء وأنت تهتف أيّها الضّليل : ظلّ العشق ظلّ الروح ؟ قل لى أىّ أنت تجىء أنت ؟ . كتاب اللّظى شعر السيد المسلمى إقرأ كتابك...
وصلاة الروح وإيقاع القلب ولألاء الماء أحبك , لكنك تتخذين الوقت سبيلا والوقت يخون وتتخذين تقاليد الصحراء دليلا وهى طقوس العهر أجيئك بالشهوات وبالرغبات وبالآيات , أنيم على خديك الجمر وأشعل فى جفنيك حرائق شوق يتكبدنى وأصبّ على قدميك دموع الصبر وأمهلك مساء تخترقين الحجب , تفرين من الليلك حيث فضاء...
مقامات العشق واللظى .. شعر السيد المسلمى . كذلك أحرقت أغصانه ونأت تغرد فى مساء العهر ،ردت عريها للريح واشتعلت على أوتارها الصبوات ،فاقرأ فى كتاب الطهر آيات النوى واكتب :وإن العهر دساس . فبأى أيات الهوى اشتعلت وزفّت شوقها للروح وارتشفت بها إيقاع قلبك , أى عشق حلّ فى جسد تعاطى العهر , فى روح...
النبوءة . ثمّة امرأة تروّض شطح روح غلّت الايقاع شهوتها , تجىء بهيّة وتروح بى , أيّان زفّت ريحها روحى ترانيما لوقت العشق فرّت فى فضاء الشوق , أقرأ فى توجسها حرائق روحها وأنيم فى أغصانها عصفور روحى تختلى بالوجد أهتف أنت يا امرأة النبوءة صولجان القلب تسكب لؤلؤ الجفنين ثمّ تغيض . شهقة . وإذا همّت...
. . السيد المسلمى . وحين البأس يأتى الله فى صلواتنا الله البهىّ , وإذ نناوله دفاترنا القديمة نستحى ونبوس كفّ قضائه ودموعنا جمر يخدّد فى تجاعيد الهوى ومراجل الشهوات سوءتنا , ونكفر ماتعاطيناه من كأس الخطيئة فى جهنم أمسيات العهر نقرأ ماتيسر من تعاويذ النبى وآية الكرسى نطلقها بخورا , طيبون ومؤمنون...
قلنا يا سيدة الروح انتثرى شوقا فانتثرت وتعالى نقطف من شجر الفردوس رحيقا يتغمدنا فاقتطفت ودعينى فى محراب العشق اسلسل من اشواقى كأسا ينثر فى شفتيك الكوثر فارتجفت واشتعلت قلنا فوجدناها ملئت شوقا وقرأنا فى لهفتها أن العشق مواويل تتلى فتداعب فى القلب صلاة الشوق فلا تجد لها بدّا فارتجفت وتخلّت وتجلّت...
قيثارة الّلظى . شعر السيد المسلمى . أنّى لراقصة بأنخاب المساءات الصباح يجىء , أنّى لمن سكبت كئوسك فى رمال الليل أن ترخى جدائلها على أشواقك الثملى ؟ وأنت هنا تريق العشق والصبوات لعلّها . تحتج بالآهات تنهش فى حنينك قل هى الأشواق حين تزفّها فى غير طقس أو يرقّ لها جوى ينقض ... تهدرنى على...
وتجيؤك عاصفة من شوق وتقصّ عليك حديث العشق وتلهو بين ضلوعك بأنوثتها وترانيم من أيات اللون وأسرار الروعة تجىء لتكتب فى دفتر أيامك لحنا غجريا وتصب على شهواتك نار اللوعة وتقول كذلك قولا مرّا : أنك فى الوقت الخطأ يداهمك العشق , يقهقه فى صلواتك عبثيته , يلقيك على جبل الوله وحيدا تتشظّى فى ملكوت هواها...
كيف أقصّ عليك أحاديث الروح وأنثر فى أشواقك طلحى فتجيئين إمرأة القلب ؟ تتعاطى الحانك أوتار الروح ويصغى فى صلواتك قلبى وجعا يعزف فى صلواتى طير أبابيل تنزف فى شهواتك , أصلى فى أورادك آيات الوجد وسنبلة الرؤيا ويهمّ بأشياءك وفواصلك وتأريخك للحزن أنينى والصمت قوانينى تغفلّ عنه الريح , تباريحى يختنق...
أما آن للراحلين أن يرحلوا ,أما آن للثاكلين أن يصهلوا فوق صهوة ثأر يضرّج كل مساء دمه , أما آن للفجر أن يمحو العهر عن صلوات الندى وصباح الرؤى , أيها الوقت الذى لايجىء متى تمهل الرعد فاصلة يروّضفيها الرياح ليشعل فى ملكوت الصدى أغنيات الفرح ؟ . طواسين البهاء والرعد . شعر السيد المسلمى . غلّق شبابيك...

هذا الملف

نصوص
17
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى