فوز حمزة - حي على الصلاة..

غربت الشمس ناشرة ثوبها المعتم على المدينة، لتضيف عليها مزيدًا من الحزن والقلق.. أخذت المساجد تصدح عاليًا بصوت الأذان لتعلن ميلاد ليل آخر ..
الله أكبر .. الله أكبر ..
الله أكبر .. الله أكبر ..
أشهد أن لا الله إلا الله .. أشهد أن لا إله إلا الله ..
وهو يقف بين يدي ربه بكل خشوع، وبعد أن أغمض عينيه .. انتبه إلى أنه لم يُطفِئ جهاز التلفاز.. فات الأوان على فعل ذلك.. اضطر إلى استئناف الصلاة بينما المقدم يذيع نشرة الأخبار .. ما إن همس بكلمة بسم الله الرحمن الرحيم ، حتى سمِعَ المقدم يقول:
- قرب دورية للشرطة .. انفجرت سيارة مفخخة في إحدى ضواحي بغداد .. تجاوز عدد الضحايا بضعة مئات بين قتيل وجريح .. هذا ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن ما حدث!.
ردد بخشوعِ:
الحمد لله رب العالمين .. الرحمن الرحيم ..
جاءه الصوت هذه المرة منخفضًا:
- العثور على جثة امرأة شبه عارية .. مجهولة الهوية .. مرمية قرب حاوية للنفايات .. بادية عليها آثار التعذيب .. وقد أعلنت الجهات المسؤولة أن الجثة قد تم عرضها على الطب الشرعي الذي أكد على أن المراة قد تعرضت للأغتصاب قبل الشروع في قتلها!.
بهمسٍ يكاد لا يسمع ردّد:
مالك يوم الدين .. إيّاكَ نعبد وإيّاكَ نستعين ..
بعدها لم يستطع منع نفسه من الإنصات للخبر:
- سجلت الأحصائيات التي قام بها مختصون بهذا الشأن، أن نسبة الجريمة في اليابان خلال العقد الأخير قد انعدمت تمامًا .. هذا وقد أعلنت الحكومة اليابانية، ستقوم قريبًا بحل جهاز الشرطة لعدم الحاجة إليه!.
أرتفع صوته قليلًا:
إهدنّا الصراط المس ....
وقبل أن ينهي الآية .. ارتفع صوت المذيع عاليًا:
- أعلن خفر السواحل في اليونان عن غرق قارب مطاطي يحمل لاجئين عرب قادمين من تركيا من بينهم نساء وأطفال!.
بصعوبة حاول تذكر بقية الآية:
تقيم .. صراط الذين أنعمت عليهم .. غير...
- وقوع قذيفة هاون على مدرسة للأطفال في مدينة حلب .. هذا ولم تعلن التحريات عن وجود جرحى بين الأطفال ..
المغضوب عليهم ولا ...
- اشتباكات عنيفة بين القوات السعودية والحوثيين أسفرت عن وقوع ضحايا كثيرة بين قتيل وجريح من الطرفين ..
الضاااااااالين...
- زدياد نسبة البطالة إلى 70 بالمئة في تونس .. وأبدى المسؤولون مخاوفهم من ارتفاع النسبة إلى 80 بالمئة في نهاية العام الحالي!.
قل هو الله أحد .. الله الصمد ..
- مسؤول عراقي من الوزن الثقيل يهدد بعضًا من أعضاء البرلمان العراقي بفضح ملفات الفساد التي تخصهم في حال تعرضت حكومته الإقليمية لأي إزعاج.. والتي صرح بأنها ستكون قنبلة من العيار الثقيل!
لم يلد ولم يولد ...
- فريق من أطباء الصين تتوصل إلى اختراع علاج جيني فعال يقضي على جميع أنواع السرطانات التي تصيب الإنسان ..
ولم يكن له كفوءًا أحد ...
- هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تلقي القبض على سيدة سعودية تقود سيارة في منتصف الليل متنكرة بملابس رجل ..
اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..
- الفنانة فيفي عبده تعود من رحلة الحج بعد اعتمارها للمرة السادسة..
كما صليت على إبراهيم وآل ابراهيم ...
- ما زالت فرق الانقاذ تبحث عن الجثث في غزة بعد تعرض المدينة لصواريخ معروفة المصدر ومعروفة التمويل!.
السلام عليكم ورحمة الله ...
كانت هذه نشرة أخبار ساعة الصفر ..
وبينما كان يستعد لِأداء صلاة الشكر لأنه نجا من انفجار قام به أحد الانتحاريين .. وقعت قذيفة هاون على منزله .. وما زال البحث جاريًا عنه بين الأنقاض!.
السلام عليكم ورحمة الله.
#فوز_حمزة

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى