عمر حمداوي

لم أحاول أن أنساك لأنني حملتك في قلبي وسعيد جدا ببقائك معي كل هذه السنين دونما إنزعاج رغم بعدك لم أشعر قط بنقص لم أشعر أنني وحيد لم أشعر بضرورة تبديل صورتك فهي دوما نصب عيني فقط هناك سؤال ملح بات يفرض نفسه بقوة وبقسوة هل أنت تشعرين نفس شعوري هل بقي عندك مخزون من لوعة الحب يحثك على التذكر أم...
لم أحاول أن أنساك لأنني حملتك في قلبي وسعيد جدا ببقائك معي كل هذه السنين دونما إنزعاج رغم بعدك لم أشعر قط بنقص لم أشعر أنني وحيد لم أشعر بضرورة تبديل صورتك فهي دوما نصب عيني فقط هناك سؤال ملح بات يفرض نفسه بقوة وبقسوة هل أنت تشعرين نفس شعوري هل بقي عندك مخزون من لوعة الحب يحثك على التذكر أم...
بالرحمة نور الدين النص ******** لن تفسدي صباحي يا شمس العراء تشرقين على الخيبات أتسخرين من عنب الدالية....!!!! ما اسقطه على رصيف اوهامك غير انكسار الاقداح في حانة من فرح مستعار من جثث الاحزان تتقاطع الطرق والطريق إلى قلبك فخاخ فخاخ تمتد يدي الى جيد عانس قهرها صمت السرير وعناق الوسادة...
بالرحمة نور الدين النص ******** لن تفسدي صباحي يا شمس العراء تشرقين على الخيبات أتسخرين من عنب الدالية....!!!! ما اسقطه على رصيف اوهامك غير انكسار الاقداح في حانة من فرح مستعار من جثث الاحزان تتقاطع الطرق والطريق إلى قلبك فخاخ فخاخ تمتد يدي الى جيد عانس قهرها صمت السرير وعناق الوسادة...
مثل هذا الكلام في رأيي لا أساس له من الصدق ولا أساس له من الحق أيضا لأن التعميم يظلم وهو مقصود ومتعمد فالمسلمون بهذه الطريقة المعمية في فهم الأمور لو طبقت ستجعل منهم همجا وليس شعوبا متدينة والخطر كله في الجهل وفي قصر النظر وفي عدم إحترام الإختلاف في عيش الحياة ولا مجال لتغليط الناس وتحريف...
ساحرة العيون رائعة الأهداب جميلة الشفاه الوجه مضيء كالبدر والشعر الأسود كالليل منسدل على الكتفين في ميول الكبر الفاتن تلعب به الرياح أمست باريس بك مبتهجة وشوارعها تنثر وردا جميلا من جميع الأ صناف فهزي خطوك ياسيدتي مثل غزالة وتيهي علي الأقران فلا واحدة منهن تدنو منك الآن أهل زمنك بكل السعد وبكل...
مصطفى غانم النص : ******** كانت حياتى رحله المسافات البعيده ترافقنى كل يوم أنباء جديده ووجوه جديده ورياح تزحف على ضفاف نافذتى تذبحنى بهدوء وتخلفنى قصيده القراءة : ******** قصيدة قصيرة لكنها مثل حياة طويلة جدا حياة محملة بالآهات فربما أغلب الشعر وأجمله وأرقاه يكون مظهرا ممتلئا بنغمة مصدرها...
متورط في بكاء لاذع تسوقني تجارب مؤلمة أنا الذي صرت منغمسا في وحدة مريبة وكريهة كيف تحولت ٠٠ كيف ركض بي الزمن سريعا دون أن أدري من الطفولة إلى الشباب إلى الكهولة من مضغة في البطن إلى شيخ عجوز إدب على سطح الأرض لقد بدأت أتناقض مع نفسي فأفكاري كلها صارت تتأقلم وفق الظروف صارت الأشياء التي...
صبري قنديل النص علمهم •••! ------▪ قال الفتي بعدما عاش و راى .. ماذا ساعلم اولادى ؟ قلت له علمهم ان الوطن قبضة جمر ؛ فان اطبقوا عليه توحدوا ، و صاروا هداة امنين . قال .. هات ما عندك هات ، قلت .. و ان يكن السجن احب اليهم من كل ما يدعون اليه لان يكونوا امعات ؛ علمهم درس يوسف يا فتي ياتيهم...
لماذا يطاردني حبك ولماذا يظل طيفك الجميل بقربي ولا يريد أن يبتعد قليلا لماذا الهجر يسفك دمي علانية على مهل رويدا رويدا وأنا لا أستطيع أن أصدق الذي يحدث هل أعيش بقلبين واحد أهديته لك أنت والآخر لكل الدنيا لماذا لا ينافسك شيء إلا وسقط سريعا صريعا مضرجا بالوداع أنت في فؤادي من دون منازع تمدينه...
عندما أعتدت الجراح سفكت لها دمي ولم تأخذني رأفة على دمعاتي كلما هل نجم جديد بساحتي خرجت من ولهي لكي أطير في سماء الفجيعة آه لو أسعفتني أيامي الخوالي بلا هواجس أو تقاتل على أي شكل سأعلن الآن نضالي أنا المتخبط في وحشة ذوات أخرى غرني فيها نبأ كاذب التوجه حتى حلمي صار خطيئة نادرة يكفيني...
لا تلفظي كلمة أحبك على شفتيك لأنني أرى الخيبة فيهما ظاهرة وتنكري لي كي أحس بالقليل من الأمن وبالقليل من الطمأنينة لأن الرفض المطلق ليس كالخيانة الرفض بلاغ وحكمة والكذب صدمة حين تنطق الحقيقة في مرآة الواقع الذي يستر التكلف ويكشف عن النقص الكبير كل فجوة أسدها بالصدق لا تضرني عشت حياتي متأملا...
ويا أيها الجرح الذي ليس ينسى إلعب في نجيع عبراتي أنا المغتر في إغترابي قتلت شعوري وفكرتي وخنتني ، خنت تجربتي وإمتحاني لويت ذراع طموحي العنيد أنا المستزيد من طعم العظمة كيف تقصر قامتي هكذا أمام الأقزام تحطمت كقربة الفخار أنا المصنوع بيدي الله يقتص مني الزمان بالضلال تركت وحيدا في السبيل أعاني...
جربت كل وسائل البكاء فغدوت نصف حي إلى من أرجع أنا المحنط دائما يؤلمني السقوط ولا أسعد لريبة في مشاعر جثتي الهالكة كم تسممت من فكرة حلم لم يتم في يقظتي آه عجبت لخدعة ساومتني كي أعلن الإذعان في مشيئتي و رسوبي حالكة نظرتي كسؤال حائر لم يجد جوابا ليبتني معناه على من أذر ستائر كينونتي حين يجيء...
ها أنذا أتسلط على حبك كالمجنون وأدور أبحث عنك في كل ربوع الأرض لا أهدأ ولا يرتاح لي بال كل أماني في أن تكوني بأحضاني كل أماني في أن تكوني بقربي يانجمة سعدي يانجمة حلمي كيف تكون شفتاك دون أن أعتصر منهما شهد العسل وكيف يكون نهداك دون أن تضفي يداي عليهما لمسة السحر وكيف يكون قلبك سعيدا وهو لم تصله...

هذا الملف

نصوص
58
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى