نرحب بالكتاب الراغبين في الانضمام إلى الأنطولوجيا

التسجيل

الجنس في الثقافة العربية

قضايا الجنس كما يراها العرب

فرز حسب:
عنوان
الردود ↓ المشاهدات
آخر رسالة
  1. إبراهيم رمزي - المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة

    إبراهيم رمزي المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة تقديم: يصعب تحديد نطاق الجنس في: (علاقة بين طرفين – عادة رجل وامرأة – تمنح فيها المرأة نفسها لرجل، كما يمنحها نفسه، بغرض تحقيق متعة جسدية...
    إبراهيم رمزي المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة تقديم: يصعب تحديد نطاق الجنس في: (علاقة بين طرفين – عادة رجل وامرأة – تمنح فيها المرأة نفسها لرجل، كما يمنحها نفسه، بغرض تحقيق متعة جسدية ونفسية، وفق أوضاع متعددة. في إطار شرعي أو من قبيل اللذة “المحرمة”). فباستثناء هذا التعريف البسيط ، لا...
    إبراهيم رمزي المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة تقديم: يصعب تحديد نطاق الجنس في: (علاقة بين طرفين – عادة رجل وامرأة – تمنح فيها المرأة نفسها لرجل، كما يمنحها نفسه، بغرض تحقيق متعة جسدية ونفسية، وفق أوضاع متعددة. في إطار شرعي أو من قبيل...
    إبراهيم رمزي المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة تقديم: يصعب تحديد نطاق الجنس في: (علاقة بين طرفين – عادة رجل وامرأة – تمنح فيها المرأة نفسها لرجل، كما يمنحها نفسه، بغرض تحقيق متعة جسدية...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    666
  2. السيوطي - نزهة الجلساء في أشعار النساء

    المقدمة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله هذا جزء لطيف في النساء الشاعرات المحدثات - دون المتقدمات من العرب العرباء من الجاهليات والصحابيات والمخضرمات؛ فإن أولئك لا...
    المقدمة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله هذا جزء لطيف في النساء الشاعرات المحدثات - دون المتقدمات من العرب العرباء من الجاهليات والصحابيات والمخضرمات؛ فإن أولئك لا يحصين كثرة؛ بحيث أن ابن الطراح جمع كتاباً في أخبار النساء الشواعر من العربيات اللاتي يستشهد بشعرهن في...
    المقدمة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله هذا جزء لطيف في النساء الشاعرات المحدثات - دون المتقدمات من العرب العرباء من الجاهليات والصحابيات والمخضرمات؛ فإن أولئك لا يحصين كثرة؛ بحيث أن ابن الطراح جمع كتاباً في أخبار...
    المقدمة بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله هذا جزء لطيف في النساء الشاعرات المحدثات - دون المتقدمات من العرب العرباء من الجاهليات والصحابيات والمخضرمات؛ فإن أولئك لا...
    الردود:
    26
    المشاهدات:
    905
  3. ابن أبي عون - التشبيهات

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وآله أجمعين زادك الله في الأدب رغبةً وللعوم محبة ووفقك للحجة ودلك على المحجة وأعانك على طلبك بالرشد وأظفرك بالغرض عند الفحص سألتني أعزك الله...
    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وآله أجمعين زادك الله في الأدب رغبةً وللعوم محبة ووفقك للحجة ودلك على المحجة وأعانك على طلبك بالرشد وأظفرك بالغرض عند الفحص سألتني أعزك الله أن أثبت لك أبياتاً من تشبيهات الشعراء الواقعة وبدائعهم فيها الظريفة وقد تقدم الناس أعزك الله في...
    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وآله أجمعين زادك الله في الأدب رغبةً وللعوم محبة ووفقك للحجة ودلك على المحجة وأعانك على طلبك بالرشد وأظفرك بالغرض عند الفحص سألتني أعزك الله أن أثبت لك أبياتاً من تشبيهات الشعراء الواقعة...
    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وآله أجمعين زادك الله في الأدب رغبةً وللعوم محبة ووفقك للحجة ودلك على المحجة وأعانك على طلبك بالرشد وأظفرك بالغرض عند الفحص سألتني أعزك الله...
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    145
  4. أبو الفرج الأصبهاني - ملحق الأغاني (أخبار أبي نواس).. تحقيق علي مهنا وسمير جابر

    أخبار أبي نواس الحسن بن هانئ هو الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن الصباح مولى الجراح بن عبد الله بن جعادة بن أفلح بن الحارث بن دوة بن حدقة بن مظة بن سلهم بن الحكم بن سعد العشيرة بن مالك ، وكنيته أبو...
    أخبار أبي نواس الحسن بن هانئ هو الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن الصباح مولى الجراح بن عبد الله بن جعادة بن أفلح بن الحارث بن دوة بن حدقة بن مظة بن سلهم بن الحكم بن سعد العشيرة بن مالك ، وكنيته أبو نواس سئل عن كنيته ما أراد بها ومن كناه بها وهل هو نواس أو نواس فقال نواس وجدن ويزن وكلال وكلاع أسماء...
    أخبار أبي نواس الحسن بن هانئ هو الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن الصباح مولى الجراح بن عبد الله بن جعادة بن أفلح بن الحارث بن دوة بن حدقة بن مظة بن سلهم بن الحكم بن سعد العشيرة بن مالك ، وكنيته أبو نواس سئل عن كنيته ما أراد بها ومن كناه بها وهل هو...
    أخبار أبي نواس الحسن بن هانئ هو الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن الصباح مولى الجراح بن عبد الله بن جعادة بن أفلح بن الحارث بن دوة بن حدقة بن مظة بن سلهم بن الحكم بن سعد العشيرة بن مالك ، وكنيته أبو...
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    1,014
  5. عبدالرحمن العرباوى - قاموس لغة الجنس عند العرب

    اللغة العربية لغة الجنس بلا منافس لابد لمن يتصفح القاموس العربى حتى ولوعلى عجل أن يقر بأن اللغة العربية هى لغة الجنس التى تستطيع أن تعبرعن الجنس باقتدار وثراء لا يجارى فتجسد كل أطياف وألوان...
    اللغة العربية لغة الجنس بلا منافس لابد لمن يتصفح القاموس العربى حتى ولوعلى عجل أن يقر بأن اللغة العربية هى لغة الجنس التى تستطيع أن تعبرعن الجنس باقتدار وثراء لا يجارى فتجسد كل أطياف وألوان الجنس.. فهناك الكثير من الألفاظ الجنسية التى تصف الفعل الجنسي من حيث قوته وضعفه ومن حيث الأوضاع التى يمارس...
    اللغة العربية لغة الجنس بلا منافس لابد لمن يتصفح القاموس العربى حتى ولوعلى عجل أن يقر بأن اللغة العربية هى لغة الجنس التى تستطيع أن تعبرعن الجنس باقتدار وثراء لا يجارى فتجسد كل أطياف وألوان الجنس.. فهناك الكثير من الألفاظ الجنسية التى تصف الفعل...
    اللغة العربية لغة الجنس بلا منافس لابد لمن يتصفح القاموس العربى حتى ولوعلى عجل أن يقر بأن اللغة العربية هى لغة الجنس التى تستطيع أن تعبرعن الجنس باقتدار وثراء لا يجارى فتجسد كل أطياف وألوان...
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    380
  6. محمد بن شاكر بن أحمد بن عبد الرحمن بن شاكر بن هارون بن شاكر الملقب بصلاح الدين - فوات الوفيات

    جمال الدين بن النجار إبراهيم بن سليمان بن حمزة بن خليفة، جمال الدين بن النجار الدمشقي المجود. ولد بدمشق سنة تسع وخمسمائة وتوفي سنة إحدى وخمسين وستمائة، رحمه الله تعالى. وحدث وكتب في الإجازات، وكتب...
    جمال الدين بن النجار إبراهيم بن سليمان بن حمزة بن خليفة، جمال الدين بن النجار الدمشقي المجود. ولد بدمشق سنة تسع وخمسمائة وتوفي سنة إحدى وخمسين وستمائة، رحمه الله تعالى. وحدث وكتب في الإجازات، وكتب عليه أبناء البلد، وله نظم وأدب، وسافر إلى حلب وبغداد، وكتب للأمجد صاحب بعلبك، وسافر إلى الاسكندرية...
    جمال الدين بن النجار إبراهيم بن سليمان بن حمزة بن خليفة، جمال الدين بن النجار الدمشقي المجود. ولد بدمشق سنة تسع وخمسمائة وتوفي سنة إحدى وخمسين وستمائة، رحمه الله تعالى. وحدث وكتب في الإجازات، وكتب عليه أبناء البلد، وله نظم وأدب، وسافر إلى حلب...
    جمال الدين بن النجار إبراهيم بن سليمان بن حمزة بن خليفة، جمال الدين بن النجار الدمشقي المجود. ولد بدمشق سنة تسع وخمسمائة وتوفي سنة إحدى وخمسين وستمائة، رحمه الله تعالى. وحدث وكتب في الإجازات، وكتب...
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    336
  7. حوار المعتقدات والإيديولوجيات - المثلية والغلمان في الإسلام

    1 قد نظن أن المثلية في السعودية حدث طارئ بفعل الكبت الجنسي في مجتمع ذكوري مقموع إسلاميا ينفس عن كبته بطريقة "كل ممنوع مرغوب" فنسمع عن دبلوماسي مثلي في أمريكا (1)، أو عن السعودية تنافس...
    1 قد نظن أن المثلية في السعودية حدث طارئ بفعل الكبت الجنسي في مجتمع ذكوري مقموع إسلاميا ينفس عن كبته بطريقة "كل ممنوع مرغوب" فنسمع عن دبلوماسي مثلي في أمريكا (1)، أو عن السعودية تنافس الفلبين على المرتبة الثانية في البحث عن المثليين في الانترنت (2)، ويكفي بحث بسيط عن انتشار اللواط في السعودية...
    1 قد نظن أن المثلية في السعودية حدث طارئ بفعل الكبت الجنسي في مجتمع ذكوري مقموع إسلاميا ينفس عن كبته بطريقة "كل ممنوع مرغوب" فنسمع عن دبلوماسي مثلي في أمريكا (1)، أو عن السعودية تنافس الفلبين على المرتبة الثانية في البحث عن المثليين في الانترنت...
    1 قد نظن أن المثلية في السعودية حدث طارئ بفعل الكبت الجنسي في مجتمع ذكوري مقموع إسلاميا ينفس عن كبته بطريقة "كل ممنوع مرغوب" فنسمع عن دبلوماسي مثلي في أمريكا (1)، أو عن السعودية تنافس...
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    488
  8. صاحب الربيعي - الحب والعشق في الشعر القديم

    الشعر هو نحت في جسم اللغة لرسم كائن جميل من الكلمات، يختلف كل منها عن الأخر في الشكل والوظائف وتشكل معاً صياغات لفظية تعبر عن حالة شعورية تجسد مدلولات العاطفة والإحساس في مضامينها. ومن ثم تربط تلك...
    الشعر هو نحت في جسم اللغة لرسم كائن جميل من الكلمات، يختلف كل منها عن الأخر في الشكل والوظائف وتشكل معاً صياغات لفظية تعبر عن حالة شعورية تجسد مدلولات العاطفة والإحساس في مضامينها. ومن ثم تربط تلك الصياغات اللفظية بعضها مع البعض الأخرى بقواعد لغوية تنهل من بحور الشعر مقاييسها وتتبادل معا صدر...
    الشعر هو نحت في جسم اللغة لرسم كائن جميل من الكلمات، يختلف كل منها عن الأخر في الشكل والوظائف وتشكل معاً صياغات لفظية تعبر عن حالة شعورية تجسد مدلولات العاطفة والإحساس في مضامينها. ومن ثم تربط تلك الصياغات اللفظية بعضها مع البعض الأخرى بقواعد...
    الشعر هو نحت في جسم اللغة لرسم كائن جميل من الكلمات، يختلف كل منها عن الأخر في الشكل والوظائف وتشكل معاً صياغات لفظية تعبر عن حالة شعورية تجسد مدلولات العاطفة والإحساس في مضامينها. ومن ثم تربط تلك...
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    262
  9. السرّاج القارئ - مصارع العشاق

    بسم الله الرحمن الرحيم رب يسر. رب أعن. المأمون يسأل ما هو العشق أخبرنا أبو علي محمد بن الحسين الجازري بقراءتي عليه قال: حدثنا أبو الفرج المعافى بن زكرياء الجريري قال: حدثنا محمد بن الحسن بن زياد...
    بسم الله الرحمن الرحيم رب يسر. رب أعن. المأمون يسأل ما هو العشق أخبرنا أبو علي محمد بن الحسين الجازري بقراءتي عليه قال: حدثنا أبو الفرج المعافى بن زكرياء الجريري قال: حدثنا محمد بن الحسن بن زياد المقري قال: حدثنا أحمد بن يحيى ثعلب قال: حدثنا أبو العالية الشامي قال: سأل أمير المؤمنين المأمون يحيى...
    بسم الله الرحمن الرحيم رب يسر. رب أعن. المأمون يسأل ما هو العشق أخبرنا أبو علي محمد بن الحسين الجازري بقراءتي عليه قال: حدثنا أبو الفرج المعافى بن زكرياء الجريري قال: حدثنا محمد بن الحسن بن زياد المقري قال: حدثنا أحمد بن يحيى ثعلب قال: حدثنا أبو...
    بسم الله الرحمن الرحيم رب يسر. رب أعن. المأمون يسأل ما هو العشق أخبرنا أبو علي محمد بن الحسين الجازري بقراءتي عليه قال: حدثنا أبو الفرج المعافى بن زكرياء الجريري قال: حدثنا محمد بن الحسن بن زياد...
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    470
  10. عزيز الحدادي - الجماع فاكهة سوق الجنة 5/5

    مقدمة: استطيقا الجماع نحو قراءة شبقية للمسكوت عنه من المؤكد أن كلمات هذا الكتاب مسلية إلى أبعد حد، خاصة عندما تسلل خلسة إلى المسكوت عنه في نصوص الفلاسفة العرب والمتصوفة والفقهاء والأدبيات الجنسية...
    مقدمة: استطيقا الجماع نحو قراءة شبقية للمسكوت عنه من المؤكد أن كلمات هذا الكتاب مسلية إلى أبعد حد، خاصة عندما تسلل خلسة إلى المسكوت عنه في نصوص الفلاسفة العرب والمتصوفة والفقهاء والأدبيات الجنسية الشعبية، واختراق صمتها وجعلها تنطق باحتشام عن بهجة النكاح، باعتباره مشتركا بين الثقافة العالمة، أي...
    مقدمة: استطيقا الجماع نحو قراءة شبقية للمسكوت عنه من المؤكد أن كلمات هذا الكتاب مسلية إلى أبعد حد، خاصة عندما تسلل خلسة إلى المسكوت عنه في نصوص الفلاسفة العرب والمتصوفة والفقهاء والأدبيات الجنسية الشعبية، واختراق صمتها وجعلها تنطق باحتشام عن...
    مقدمة: استطيقا الجماع نحو قراءة شبقية للمسكوت عنه من المؤكد أن كلمات هذا الكتاب مسلية إلى أبعد حد، خاصة عندما تسلل خلسة إلى المسكوت عنه في نصوص الفلاسفة العرب والمتصوفة والفقهاء والأدبيات الجنسية...
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    1,109
  11. أحمد بن يحيى بن فضل الله القرشي العدوي العمري، شهاب الدين - مسالك الأبصار في ممالك الأمصار

    أبو عبد الله، الحسين بن أحمد بن الحجّاج فاتح باب، ومانح لباب، وماتح بحر لا غدير ولا سحاب، ونازح فكر يجيء بكلّ معنى قريب، وبمنى أجنبيّ وما هو بغريب. فتح باب المجون ومنح منه اللّباب المصون، وجاء...
    أبو عبد الله، الحسين بن أحمد بن الحجّاج فاتح باب، ومانح لباب، وماتح بحر لا غدير ولا سحاب، ونازح فكر يجيء بكلّ معنى قريب، وبمنى أجنبيّ وما هو بغريب. فتح باب المجون ومنح منه اللّباب المصون، وجاء بغرائب ما سبق إليها ولا لحق فيها، وقد زوحم عليها، وكان في هذا الباب نظير امرئ القيس فى ذلك الباب كلّ...
    أبو عبد الله، الحسين بن أحمد بن الحجّاج فاتح باب، ومانح لباب، وماتح بحر لا غدير ولا سحاب، ونازح فكر يجيء بكلّ معنى قريب، وبمنى أجنبيّ وما هو بغريب. فتح باب المجون ومنح منه اللّباب المصون، وجاء بغرائب ما سبق إليها ولا لحق فيها، وقد زوحم عليها،...
    أبو عبد الله، الحسين بن أحمد بن الحجّاج فاتح باب، ومانح لباب، وماتح بحر لا غدير ولا سحاب، ونازح فكر يجيء بكلّ معنى قريب، وبمنى أجنبيّ وما هو بغريب. فتح باب المجون ومنح منه اللّباب المصون، وجاء...
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    256
  12. وليد يوسف عطو - المسكوت عنه في الجنسانية العربية -

    ج1 ماهو الفرق بين (الجنس ) و ( الجنسانية )؟ ( ان المراة اصبحت هي كلية الفرج لان الفرج فتح وهشاشة ). د. عبد الصمد الديالمي ( ان التخلص من الجنس البظري شرط لنمو الانوثة ) فرويد ( تصرح معظم...
    ج1 ماهو الفرق بين (الجنس ) و ( الجنسانية )؟ ( ان المراة اصبحت هي كلية الفرج لان الفرج فتح وهشاشة ). د. عبد الصمد الديالمي ( ان التخلص من الجنس البظري شرط لنمو الانوثة ) فرويد ( تصرح معظم النساء المصريات المستجوبات في بحث هند خطاب , ان الختان لايؤثر سلبا على قدرتهن على المتعة الجنسية...
    ج1 ماهو الفرق بين (الجنس ) و ( الجنسانية )؟ ( ان المراة اصبحت هي كلية الفرج لان الفرج فتح وهشاشة ). د. عبد الصمد الديالمي ( ان التخلص من الجنس البظري شرط لنمو الانوثة ) فرويد ( تصرح معظم النساء المصريات المستجوبات في بحث هند خطاب , ان...
    ج1 ماهو الفرق بين (الجنس ) و ( الجنسانية )؟ ( ان المراة اصبحت هي كلية الفرج لان الفرج فتح وهشاشة ). د. عبد الصمد الديالمي ( ان التخلص من الجنس البظري شرط لنمو الانوثة ) فرويد ( تصرح معظم...
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    320
  13. موقع الانطولوجيا في عامه الأول

    في مثل هذا اليوم من السنة الفارطة انطلقت أنطولوجيا الإيروتيكا العربية ، و هي مبادرة إبداعية لا تخلو من مشقة ، و لا تخلو من متعة ، و لا تخلو من مجازفة في نفس الآن وسط هذا الهشيم ، سنة عملنا خلالها...
    في مثل هذا اليوم من السنة الفارطة انطلقت أنطولوجيا الإيروتيكا العربية ، و هي مبادرة إبداعية لا تخلو من مشقة ، و لا تخلو من متعة ، و لا تخلو من مجازفة في نفس الآن وسط هذا الهشيم ، سنة عملنا خلالها على أن يكون الموقع أحسن تأثيثا، و أن نكون أكثر حرصا على المستوى الجمالي للنصوص ، و أشد مراعاة لمختلف...
    في مثل هذا اليوم من السنة الفارطة انطلقت أنطولوجيا الإيروتيكا العربية ، و هي مبادرة إبداعية لا تخلو من مشقة ، و لا تخلو من متعة ، و لا تخلو من مجازفة في نفس الآن وسط هذا الهشيم ، سنة عملنا خلالها على أن يكون الموقع أحسن تأثيثا، و أن نكون أكثر...
    في مثل هذا اليوم من السنة الفارطة انطلقت أنطولوجيا الإيروتيكا العربية ، و هي مبادرة إبداعية لا تخلو من مشقة ، و لا تخلو من متعة ، و لا تخلو من مجازفة في نفس الآن وسط هذا الهشيم ، سنة عملنا خلالها...
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    987
  14. عبد الرحمن المباركفوري - تحفة الأحوذي شرح جامع الترمذي

    أبواب النكاح قال القارىء فِي الْمِرْقَاةِ قِيلَ هُوَ مُشْتَرَكٌ بَيْنَ الْوَطْءِ وَالْعَقْدِ اشْتِرَاكًا لَفْظِيًّا وقِيلَ حَقِيقَةٌ فِي الْعَقْدِ مَجَازٌ فِي الْوَطْءِ وَقِيلَ بِقَلْبِهِ...
    أبواب النكاح قال القارىء فِي الْمِرْقَاةِ قِيلَ هُوَ مُشْتَرَكٌ بَيْنَ الْوَطْءِ وَالْعَقْدِ اشْتِرَاكًا لَفْظِيًّا وقِيلَ حَقِيقَةٌ فِي الْعَقْدِ مَجَازٌ فِي الْوَطْءِ وَقِيلَ بِقَلْبِهِ وَعَلَيْهِ مَشَايِخُنَا انْتَهَى قُلْتُ قَالَ الْحَافِظُ فِي الْفَتْحِ النِّكَاحُ فِي اللُّغَةِ الضَّمُّ...
    أبواب النكاح قال القارىء فِي الْمِرْقَاةِ قِيلَ هُوَ مُشْتَرَكٌ بَيْنَ الْوَطْءِ وَالْعَقْدِ اشْتِرَاكًا لَفْظِيًّا وقِيلَ حَقِيقَةٌ فِي الْعَقْدِ مَجَازٌ فِي الْوَطْءِ وَقِيلَ بِقَلْبِهِ وَعَلَيْهِ مَشَايِخُنَا انْتَهَى قُلْتُ قَالَ الْحَافِظُ...
    أبواب النكاح قال القارىء فِي الْمِرْقَاةِ قِيلَ هُوَ مُشْتَرَكٌ بَيْنَ الْوَطْءِ وَالْعَقْدِ اشْتِرَاكًا لَفْظِيًّا وقِيلَ حَقِيقَةٌ فِي الْعَقْدِ مَجَازٌ فِي الْوَطْءِ وَقِيلَ بِقَلْبِهِ...
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    68
  15. حميد طولست - لولا الجنس لانقطع الجنس (5/5)

    1/5 لا يختلف اثنان على أن الجنس هو الركيزة الأساسية في بقاء النوع البشري ، وأنه ، وكما يقال: "لولا الجنس لانقطع الجنس ، ولما وجدت واستمرت حياة " ولذلك اعتبره الهندوسية من ضمن الطقوس التي...
    1/5 لا يختلف اثنان على أن الجنس هو الركيزة الأساسية في بقاء النوع البشري ، وأنه ، وكما يقال: "لولا الجنس لانقطع الجنس ، ولما وجدت واستمرت حياة " ولذلك اعتبره الهندوسية من ضمن الطقوس التي تقوم عليها عباداتهم والتي كانت تقوم بها البغايا في المعابد ، وأن الرغبة الجنسية هي أقوى غريزة تتفاعل في...
    1/5 لا يختلف اثنان على أن الجنس هو الركيزة الأساسية في بقاء النوع البشري ، وأنه ، وكما يقال: "لولا الجنس لانقطع الجنس ، ولما وجدت واستمرت حياة " ولذلك اعتبره الهندوسية من ضمن الطقوس التي تقوم عليها عباداتهم والتي كانت تقوم بها البغايا في...
    1/5 لا يختلف اثنان على أن الجنس هو الركيزة الأساسية في بقاء النوع البشري ، وأنه ، وكما يقال: "لولا الجنس لانقطع الجنس ، ولما وجدت واستمرت حياة " ولذلك اعتبره الهندوسية من ضمن الطقوس التي...
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    305
  16. جمال الدين أبي بكر الخوارزمي - مفيد العلوم ومبيد الهموم..

    كتاب في الباه وفيه عشرة أبواب (الباب الاول في مصالح الباه ومفاسده) وليحذر المباشر أن يجامع وهو قائم وجالس ومضطجع فاحذر هذه الحالات وإنما الاشهى والاولى أن ينوم المرأة على الفراش الوثير بحيث ان...
    كتاب في الباه وفيه عشرة أبواب (الباب الاول في مصالح الباه ومفاسده) وليحذر المباشر أن يجامع وهو قائم وجالس ومضطجع فاحذر هذه الحالات وإنما الاشهى والاولى أن ينوم المرأة على الفراش الوثير بحيث ان يكون رأسها وأعاليها مرتفعة، ورأس الرجل وأعاليه منخفضة، ولا يتكلم وقت المجامعة ولا يأتيها في حال الحيض...
    كتاب في الباه وفيه عشرة أبواب (الباب الاول في مصالح الباه ومفاسده) وليحذر المباشر أن يجامع وهو قائم وجالس ومضطجع فاحذر هذه الحالات وإنما الاشهى والاولى أن ينوم المرأة على الفراش الوثير بحيث ان يكون رأسها وأعاليها مرتفعة، ورأس الرجل وأعاليه...
    كتاب في الباه وفيه عشرة أبواب (الباب الاول في مصالح الباه ومفاسده) وليحذر المباشر أن يجامع وهو قائم وجالس ومضطجع فاحذر هذه الحالات وإنما الاشهى والاولى أن ينوم المرأة على الفراش الوثير بحيث ان...
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    223
  17. معتز محيي عبد الحميد - لمحات من تاريخ البغاء العلني والسرّي في بغداد

    1 يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة . وهدفنا من هذا ليس...
    1 يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة . وهدفنا من هذا ليس تشجيع هذه اللغة ، بل معرفة جذورها، فضلا على أننا نقف ضد ممارسات تسيء الى الانسان ، ولاسيما الى المرأة...
    1 يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة . وهدفنا من هذا ليس تشجيع هذه اللغة ، بل معرفة جذورها، فضلا على أننا...
    1 يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة . وهدفنا من هذا ليس...
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    844
  18. الردود:
    4
    المشاهدات:
    423
  19. شاكر لعيبي - الكاماسوترا حسب رواية الجاحظ

    (1-4) الكاماسوترا نصّ هنديّ، كُتِب بين القرنين الأول والسادس الميلاديين، يتناول الحياة الجنسية ومعنى الحب وفلسفته ووضعيات الممارسة الجنسية. وضعه الفيلسوف الهندي فاتسيايانا. وجرى تمثيله، تصويريا...
    (1-4) الكاماسوترا نصّ هنديّ، كُتِب بين القرنين الأول والسادس الميلاديين، يتناول الحياة الجنسية ومعنى الحب وفلسفته ووضعيات الممارسة الجنسية. وضعه الفيلسوف الهندي فاتسيايانا. وجرى تمثيله، تصويريا ونحتياً، بمشاهد ورسومات كثيرة طيلة العصور، لعلّ أشهرها المنحونات البارزة التي تشكل واجهات معبد...
    (1-4) الكاماسوترا نصّ هنديّ، كُتِب بين القرنين الأول والسادس الميلاديين، يتناول الحياة الجنسية ومعنى الحب وفلسفته ووضعيات الممارسة الجنسية. وضعه الفيلسوف الهندي فاتسيايانا. وجرى تمثيله، تصويريا ونحتياً، بمشاهد ورسومات كثيرة طيلة العصور، لعلّ...
    (1-4) الكاماسوترا نصّ هنديّ، كُتِب بين القرنين الأول والسادس الميلاديين، يتناول الحياة الجنسية ومعنى الحب وفلسفته ووضعيات الممارسة الجنسية. وضعه الفيلسوف الهندي فاتسيايانا. وجرى تمثيله، تصويريا...
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    265
  20. أبو هلال العسكري - ديوان المعاني

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم عونك، جمع الله شملك، ووصل حبلك، ومعتك بأحبتك، وأعطاك مأمولك. في نفسك وأعزتك، وأعاذك من قطيعة أحبابك، وجنبك تجنب أودائك، ولا جعل للهجر عليك سبيلا، ولا للفراق عليك...
    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم عونك، جمع الله شملك، ووصل حبلك، ومعتك بأحبتك، وأعطاك مأمولك. في نفسك وأعزتك، وأعاذك من قطيعة أحبابك، وجنبك تجنب أودائك، ولا جعل للهجر عليك سبيلا، ولا للفراق عليك دليلا، لينعم باللذة جسمك، ويعمر بالسرور قلبك، فتعيش في ضمان الفرح، ويبؤ حاسدك باعباء الترح، إنه حميد مجيد...
    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم عونك، جمع الله شملك، ووصل حبلك، ومعتك بأحبتك، وأعطاك مأمولك. في نفسك وأعزتك، وأعاذك من قطيعة أحبابك، وجنبك تجنب أودائك، ولا جعل للهجر عليك سبيلا، ولا للفراق عليك دليلا، لينعم باللذة جسمك، ويعمر بالسرور قلبك، فتعيش في...
    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم عونك، جمع الله شملك، ووصل حبلك، ومعتك بأحبتك، وأعطاك مأمولك. في نفسك وأعزتك، وأعاذك من قطيعة أحبابك، وجنبك تجنب أودائك، ولا جعل للهجر عليك سبيلا، ولا للفراق عليك...
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    259
  21. شاكر بن مغامس بن محفوظ بن صالح شقير البتلوني - نفح الأزهار في منتخبات الأشعار

    الباب الأول في الغزل للوزير أحمد بن زيدون كتب بها إلى ولادة بنت المستكفي بالله في قرطبة بعد مفارقته لها ويأسه من لقائها يتشوقها ويستديم عهدها أضحى التنائي بديلاً عن تدانينا ... وناب عن طيب لقيانا...
    الباب الأول في الغزل للوزير أحمد بن زيدون كتب بها إلى ولادة بنت المستكفي بالله في قرطبة بعد مفارقته لها ويأسه من لقائها يتشوقها ويستديم عهدها أضحى التنائي بديلاً عن تدانينا ... وناب عن طيب لقيانا تجافينا بنتم وبنا فما ابتلت جوانحنا ... شوقاً إليكم ولا جفت مآقينا يكاد حين تناجيكم ضمائرنا ... يقضي...
    الباب الأول في الغزل للوزير أحمد بن زيدون كتب بها إلى ولادة بنت المستكفي بالله في قرطبة بعد مفارقته لها ويأسه من لقائها يتشوقها ويستديم عهدها أضحى التنائي بديلاً عن تدانينا ... وناب عن طيب لقيانا تجافينا بنتم وبنا فما ابتلت جوانحنا ... شوقاً...
    الباب الأول في الغزل للوزير أحمد بن زيدون كتب بها إلى ولادة بنت المستكفي بالله في قرطبة بعد مفارقته لها ويأسه من لقائها يتشوقها ويستديم عهدها أضحى التنائي بديلاً عن تدانينا ... وناب عن طيب لقيانا...
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    255

خيارات عرض المواضيع

جاري تحميل الصفحة...
  1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة تصفح الموقع، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات..